مايو 10, 2018

فيراري كلاسيكية معروضة للبيع في المزاد بسعر 11 مليون دولار.

من المعروف أن سيارات فيراري هي سيارات رياضية سريعة بعدد إنتاج محدود وبسعر مرتفع لتمييز مالكي سياراتها عن غيرهم ولمن يرغب في التمييز أكثر هناك السيارات الكلاسيكية من فيراري لضمان الحصول على أعلى درجة ممكنة من التميز.

من ضمن سيارات فيراري الكلاسيكية المميزة هي سيارة 250 GT Berlinetta tour de France حيث أن هذه السيارة معروضة للبيع في إحدى دور المزادات في موناكو حيث سيتم المزاد بتاريخ 12 مايو لعام 2018.

فيراري الكلاسيكية

من يعتقد أن هذه السيارة الكلاسيكية تفتقر إلى التميز فإنه مخطئ كليا حيث تم إنتاج أثنان وسبعون سيارة 250 GT Berlinetta tour de France للمنافسة في سباقت GT حيث أن سيارات الحصان الثائر إكتسحت المنافسة كليا في السباق الفرنسي في الفترة ما بين 1956 و 1958.

فيراري الكلاسيكية

سيارة فيراري الكلاسيكية المعروضة للبيع هي واحدة من 17 سيارة تم إنتاجها فيعام 1957 حيث أن تسلسل هذه السيارة هو 15 من السيارات المنتجة.

من الخارج تتميز سيارة فِيراري الكلاسيكية باللون الأحمر الغامق نسبيا فيما يبرز من الداخل المقصورة ذات اللون العسلي الفاتح وتبرز أيضا المقاعد الجلدية المميزة.

فيراري الكلاسيكية

مكيانيكا تحتوي هذه السيارة الكلاسيكية على محرك بسعة 3.0 لتر مكون من 12 إسطوانة بوضعية متقابلة V12 ويتصل بعلبة تروس يدوية من 4 نسب وينتج المحرك 258 حصان عندما كانت السيارة جديدة.

فيراري الكلاسيكية

تم بيع سيارة فيراري الكلاسيكية لأول مرة لمتسابق ألماني يدعى وولفغانغ سايدل Wolfgang Seidel حيث أنه شارك بها ب20 سباقا توزعت ما بين سباق صعود الهضبات والسباقات المقامة على القواعد الجوية والراليات حيث حققت السيارة 11 فوزا.

فيراري الكلاسيكية

تبدلت ملكية سيارة فيراري الكلاسيكية عدة مرات في حقبة الستينات من القرن الماضي إلى أن إستقرت في يد عاشق سيارات فيراري سويدي الجنسية يدعى كريستر ميللين Christer Mellin في عام 1973 حيث قام بعملية ترميم شاملة للسيارة لكي تعود إلى حالتها الأصلية  إستغرقت 20 عاما في مصانع الشركة في مدينة مارانيللو الإيطالية وعندما إنتهى الترميم قام ببيعها مجددا في عام 1997 للمالك الحالي الذي سيقوم أيضا ببيعها.

ما يميز سيارة فيراري الكلاسيكية أن كافة القطع فيها هي أصلية مما يساعد على إرتفاع السعر.

أهم المقالات