إقرأ المزيد
هوندا E الكهربائية الجديدة تنطلق رسميا في كافة أنحاء العالم
شارك   |
E الكهربائية

بعد القيام سابقا بتسريب بعض التفاصيل عن هوندا E الكهربائية مثل المقصورة والتصميم الخارجي عنها جرى الكشف بشكل رسمي عن السيارة التي ستمثل شركة هوندا في مجال السيارات الكهربائية.

شركة هوندا لطالما تميزت من خلال انتاج سيارات تتمتع بجودة عالية وتلبي متطلبات الزبائن كما أنها أيضا توفر محركات اقتصادية في استهلاك الوقود، اليوم وفي ظل التنافس المتزايد على دخول قطاع السيارات الكهربائية، هوندا E الكهربائية هي تذكرة الشركة في هذا المجال لكن حتما سيتم توفير المزيد من الخيارات.

E الكهربائية

تحتوي هوندا E الكهربائية على محرك كهربائي قادر على انتاج 135 حصان ويوفر عزم دوران يصل لغاية 350 نيوتن متر، التسارع من 0-100 كم/س يتم خلال 8 ثواني، يبلغ مدى السير قبل الحاجة للشحن مجددا 220 كم.

E الكهربائية

يتم تزويد المحرك الكهربائي في هوندا E الكهربائية من خلال بطارية بقوة 35.5 كيلوواط /ساعة كما أنه في حال الإستعانة بقابس الشحن السريع يتم شحن نسبة 80% خلال 30 دقيقة فقط وهو أمر مناسب جدا في حال عدم الصبر الكافي لإكتمال عملية الشحن من القابس الإعتيادي.

تبرز مقدمة هوندا E الكهربائية من خلال المصابيح الدائرية الكبيرة الحجم والتي يصل بينها خط أسود كبير الحجم مما يوفر لها بعض التميز، تبرز في الأسفل دوائر صغيرة وهي تساعد جهاز الإستشعار في معرفة المساحة المطلوبة لركن السيارة.

تبرز الناحية الجانبية من هوندا E الكهربائية من خلال عدم وجود المرايا التقليدية حيث تم تثبيت زوج من الكاميرات تعكس الصورة على زوج من الشاشات داخل المقصورة وهو ما يساعد في الحد من مساحة الركن المطلوبة.

E الكهربائية

ما يميز الجهة الجانبية كذلك في هوندا E الكهربائية هو تصميم الأبواب حيث أن الأبواب الأمامية تحتوي على أذرع يمكن سحبها للدخول للمقصورة فيما أن نظيرتها الخلفية يمكن فتحها من خلال زر كبير الحجم خلف النافذة الصغيرة الحجم.

E الكهربائية

مقصورة هوندا E الكهربائية لا تقل تميزا عن الناحية الخارجية للسيارة حيث يمكن ملاحظة وجود الشاشة التي تمتد على عرض لوحة القيادة لعرض كافة المعلومات التي يرغب السائق بمعرفتها بكل سهولة.

بالطبع سيتم الكشف عن موعد توفر هوندا إي الكهربائية في الأسواق أثناء فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات لعام 2019 وأيضا الإعلان عن موعد فتح باب التقدم لطلب الشراء لمن يريد سيارة كهربائية تتمتع بطابع رياضي.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن