فبراير 02, 2019

فيراري SP 30 المميزة والفريدة من نوعها

فيراري تجيد صناعة السيارات المصممة خصيصا لرغبة أحد زبائنها بالتميز على مدى تاريخها، عام 2008 قامت الشركة بتأسيس قسم خاص من أجل انتاج طراز يحمل ما يرغب به الزبون تحت اسم SP ومنها فيراري SP 30 التي صنعت لتلبية متطلبات أحد الزبائن.

منذ انطلاق قسم المشاريع الخاصة “Special Projects” لدى فيراري قام بانتاج 40 سيارة مصممة خصيصا لتلبية رغبات الزبائن المتطلبين الذين لا يكتفون بالطرازات الموجودة في صالات العرض، فيراري SP 30 هي إحدى هذه السيارات التي تم بناؤها عام 2012.

فيراري SP 30

تستعين فيراري SP 30 بقاعدة العجلات وأيضا نظام الحركة الخاص بطراز 599 GTO، يتميز هذا المحرك بأنه مكون من 12 إسطوانة بشكل V12 بسعة 6.0 ليتر وأيضا من فئة السحب العادي، ناتج القوة يبلغ 670 حصان وعزم الدوران يصل لغاية 620 نيوتن.متر كما أن علبة التروس شبه أوتوماتيكية مكونة من 6 نسب يمكن تعشيقها من خلال زوج من المقابض خلف المقود على غرار سيارات الفورميولا1.

فيراري SP 30

من الخارج فإن تصميم مقدمة فيراري SP 30 قد يوحي بأنها مستعارة من طراز F12 لكنها في الواقع تستعين بالمصابيح الأمامية الموجودة في 458 والأمر كذلك في الجهة الخلفية حيث تبرز المصابيح الخلفية الدائرية المميزة، تبرز كذلك كتابة 30 على بعض أنحاء السيارة مع ملاحظة وجود خط أسود على عرض غطاء المحرك.

فيراري SP 30

مقصورة فيراري SP 30 هي بالأساس ذاتها الموجودة في طراز 599 GTO لكن الجهة الوسطية من لوحة القيادة تستعين بالشاشة الموجودة في طراز 612 سكالييتي، يمكن ملاحظة الأطراف الحمراء لفتحات التكييف داخل المقصورة بجانب نمط التنجيد الذي يبرز اللون الرمادي بطريقة مميزة تليق بسيارة تحمل شعار الحصان الثائر، يكمن أيضا ملاحظة العصا التقليدية للمكبح اليدوي قبل التخلي عنها لصالح زر الكتروني يوفر حيزا أكبر في الحيز بين المقاعد.

فيراري SP 30

ما يميز فيراري SP 30 أنها اجتازت مسافة لا تزيد عن 110 كم وهو ما يمكن اعتبارها جديدة تماما، لمن يريد التميز سوف تقوم دار المزادات الشهيرة RM سوثبي بعرضها خلال بتاريخ السادس من شباط/فبراير لعام 2019، الجدير بالذكر أنه لم يتم تحديد السعر لكنه حتما سيكون رقما كبيرا يليق بسيارة فيراري تم انتاجها خصيصا لتلبية رغبات أحد الزبائن.

    

أهم المقالات