يونيو 30, 2019

كرايسلر فوياجر ستعود للحياة مجددا

تمكنت تسمية فوياجر لدى كرايسلر من إطلاق فئة جديدة من المركبات العائلية وهي فئة الميني فان التي كانت الخيار المفضل للتنقل العائلي كما أنها تميزت بالمزج ما بين توفير راحة الركوب وأيضا مساحة تحميل لائقة في الصندوق الخلفي، حتى وقت قريب كانت هذه التسمية شبه غائبة عن خيار الميني فان.

تم الإعلان حديثا عن رغبة مجموعة فيات كرايسلر إعادة إحياء تسمية فوياجر من قبل كرايسلر، المثير للإهتمام هو أنه ستمثل التسمية نمط التجهيز الأقل من طرازات الفان لدى كرايسلر لمن يريد خيارات تجهيز محدودة.

فوياجر

ستتوفر 3 أنماط للتجهيز في كرايسلر فوياجر وهي L و LX و LXi ، تتميز جميع هذه الخيارات بأنها توفر مقصورة مناسبة قادرة على استيعاب 7 ركاب، الجدير بالذكر أن جميع خيارات التجهيز في طراز فوياجر لن تحاط بالزوائد من الكروم للحفاظ على سعر أقل.

فوياجر

سيتوفر نمط التجهيز الأقل في كرايسلر فوياجر ببعض الميزات مثل العزل الصوتي المناسب بجانب نظام صوت مكون من 6 مكبرات للصوت وشاشة نظام معلومات بقياس 7 بوصة يمكن موائمتها مع آبل كاربلاي وأندرويد أوتو بالإضافة إلى شاشة صغيرة في لوحة العدادات بقياس 3.5 بوصة تقوم بعرض موجز عن حالة السيارة أو عرض موجز عن محتوى شاشة نظام المعلومات من أجل تركيز السائق قدر الإمكان على الطريق وعدم تشتيت انتباهه.

فوياجر

ميكانيكيا تحتوي كرايسلر فوياجر على محرك مكون من 6 إسطوانات بشكل V6 بسعة 3.6 ليتر من فئة بينتاستار، ينتج هذا المحرك 295 حصان ويوفر عزم دوران يصل لغاية 355 نيوتن متر، نقل القوة يتم من خلال علبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 9 نسب.

فوياجر

في حال كانت كرايسلر فوياجر هي الفئة القياسية من الميني فان لدى كرايسلر فإن ذلك لا يعني عدم توفر وسائل السلامة حيث توجد أجهزة استشعار على الجوانب لتمكين السائق من معرفة المنطقة العمياء وأيضا التنبيه في حال وجود أية سيارات تمر بها لتجنب الإصطدام بها.

فوياجر

في حال اختيار نمط التجهيز الأعلى في كرايسلر فوياجر وهو LXi ستتوفر المقاعد الجلدية كما أن المقاعد الخلفية قابلة للطي لزيادة المساحة بالإضافة لوجود سكك تثبيت الأمتعة على السقف، تتضمن التجهيزات كذلك مرآة رؤية للخلف بخاصية التعتيم الذاتي بجانب إمكانية فتح باب المرآب من الداخل من خلال ضبط التردد المطلوب.

أهم المقالات