أكتوبر 19, 2024

من أبوظبي.. EAV24 سيارة سباق ذاتية القيادة بتقنيات الذكاء الاصطناعي

عرضت جهة حكومية في أبوظبي، وهي مجلس أبحاث التكنولوجيا المتقدمة (ATRC)، النسخة المطورة من سيارة السباق الذاتية القيادة EAV24، وهي سيارة الجيل القادم في هذا المجال. من المقرر أن تظهر السيارة في حلبة مرسى ياس خلال شهر أبريل ضمن دوري أبوظبي للسباقات الذاتية القيادة، الذي يركز على الابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي.

تم تصنيع النموذج من مواد حيوية مستدامة ويتميز بتصميم أنيق مستوحى من الخوارزميات الرقمية وأنماط البيانات المدفوعة بالذكاء الاصطناعي.

كما يمتلك مجلس أبحاث التكنولوجيا المتقدمة VentureOne، الذراع التجارية التي تحول الأبحاث التطبيقية من معهد الابتكار التكنولوجي (TII) إلى منتجات وحلول تجارية تعالج تحديات الصناعة على مستوى العالم، وفقًا لبيان.

وقال رضا نضحكو، الرئيس التنفيذي بالإنابة لـ VentureOne: “VentureOne مكرسة لجلب تكنولوجيا TII إلى السوق من خلال مشروعات تكنولوجية طموحة – من البحث إلى الواقع، ومن أبوظبي إلى العالم.”

كما تم عرض نموذج اللغة الكبير المولد من معهد الابتكار التكنولوجي “فالكون”، الذي يهدف إلى تطوير التطبيقات والاستخدامات لضمان استدامة العالم في المستقبل.

ويعمل معهد الابتكار التكنولوجي على تطوير الذكاء الاصطناعي المولد، حيث يُعد نموذج “فالكون 180B” واحدًا من أقوى النماذج الكبيرة، والذي يُقال إنه يحتل الصدارة في لوحة المتصدرين لمنصة Hugging Face للنماذج مفتوحة المصدر المدربة مسبقًا.

أهم المقالات

كارلفت

تسعيرة تاكسي المطار جدة