November 23, 2019

مرسيدس-بنز GLE63 AMG : أداء مميز بالتزامن مع مقصورة فارهة

مرسيدس-بنز GLE63 AMG هي الحل لمن يريد سيارة دفع رباعي تمزج ما بين الرفاهية والعملانية وأيضا الأداء العالي وهو ما يجيده فرع AMG التابع للنجمة الثلاثية والذي يختص بتحويل طرازاتها إلى وحوش لا ترحم الطريق.

جرى مطلع عام 2019 الحالي الكشف عن طراز مرسيدس-بنز GLE 53 AMG والذي مثل طراز القمة لكن حان دور الشقيق الأكبر مرسيدس-بنز GLE63 AMG لتولي المهمة وهو من ضمن ما جرى الكشف عنه في معرض لوس أنجلوس للسيارات لعام 2019.

مرسيدس-بنز GLE63 AMG

يحتوي طراز GLE63 AMG من مرسيدس-بنز على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 4.0 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو، ناتج القوة يبلغ 565 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 750 نيوتن متر.

مرسيدس-بنز GLE63 AMG

في حال كانت قوة الخيار السابق غير كافية يوجد خيار GLE63 S AMG، يرتفع ناتج القوة ليبلغ 612 حصان وعزم الدوران يصل لغاية 850 نيوتن متر مما يساعد في توفير أداء موازي لسيارات السوبركار.

مرسيدس-بنز GLE63 AMG

علبة التروس لكلا الخيارين من المحركات هي أوتوماتيكية مكونة من 9 نسب قابلة للتعشيق من خلال زوج المقابض خلف المقود على غرار سيارات الفورميولا1 كما يمكن الإختيار من بين عدة وضعيات ضبط مثبتة مسبقا اعتمادا على رغبة السائق علما أن نقل القوة يتم للعجلات الأربعة من خلال نظام “4-MATIC” الخاص بالنجمة الثلاثية.

مرسيدس-بنز GLE63 AMG

تبرز شبكة التهوئة الأمامية لسيارة مرسيدس-بنز GLE-63 AMG بفضل الخطوط المتعددة بالوضعية العامودية وهو ما يوفر طابعا شبيها بالشخص الغاضب الذي لا يريد أي شيء أن يعترض طريقه.

مرسيدس-بنز GLE63 AMG

الصادم الأمامي للسيارة لا يقل تميزا، السبب في ذلك وجود الخط الذي يمتد على كافة أنحاءه بطريقة مميزة يساعد في توفير الطابع الرياضي بصورة معززة لسيارة دفع رباعي ذات طابع عائلي.

مرسيدس-بنز GLE63 AMG

الناحية الجانبية أصبحت أكثر عرضا بفضل وجود أقواس العجلات الكبيرة كما يمكن ملاحظة التموجات على الأبواب التي توفر الطابع الرياضي، العجلات في طراز GLE63 بقياس 20 بوصة فيما أن طراز GLE63 S بقياس 21 بوصة وبالطبع مغلفة بإطارات مصممة لتحمل الأداء العالي.

مرسيدس-بنز GLE63 AMG

تبرز الجهة الخلفية من مرسيدس-بنز GLE-63 AMG من خلال مخارج العادم الرباعية على أطراف الصادم الخلفي فيما أن مشتت الهواء يبرز في المنتصف ويحتوي على الشفرات المطلوبة لتعزيز الإنسيابية.

مرسيدس-بنز GLE63 AMG

المقصورة لا تقل شأنا حيث أن أبرز ما يميزها هو وجود المقاعد التي تتزين بجلد نابا الذي يمزج بدوره ما بين الفخامة والرياضية وهو أمر ضروري في هذه الفئة من السيارات.

مرسيدس-بنز GLE63 AMG

يمكن الاختيار من بين عدة أنماط من الديكور في المقصورة، على سبيل المثال يلائم الديكور الكربوني من يريد الطابع الرياضي فيما أن الديكور الخشبي يناسب من يريد تعزيز الفخامة والرفاهية.

مرسيدس-بنز GLE63 AMG

بالطبع لا بد من توفر الترفيه أثناء القيادة، الفضل في ذلك لشاشة نظام المعلومات الكبيرة البارزة في لوحة القيادة ويمكن التحكم بها من خلال لوحة اللمس في الحيز الفاصل بين المقاعد الأمامية أو من خلال الأوامر الصوتية.

 

أهم المقالات