إقرأ المزيد
مرسيدس-بنز CLA 35 AMG الجديدة سيارة الصالون الرياضية شكلا وأداء
شارك   |
مرسيدس-بنز CLA 35 AMG الجديدة

بعدما تم الكشف عن الجيل الجديد من طراز CLA من مرسيدسبنز بفئتيه الصالون والشوتنج بريك حان دور النسخة العالية الأداء لمن يريد ذلك، مرسيدسبنز CLA 35 AMG الجديدة توفر طراز القمة حاليا لمن يريد سيارة صغيرة الحجم وكبيرة الأداء.

طراز CLA من مرسيدس-بنز هو الخيار الأصغر حجما وسعرا من فئة CLS الأكبر حجما وأداء وهي من فئة الصالون بشكل كوبيه، بعد أن تم كشف النقاب في وقت سابق عن كلا من طرازي الصالون والشوتنج بريك خلال عام 2019 جاء دور النسخة التي تحمل شارة AMG وهي مرسيدس-بنز CLA 35 AMG الجديدة.

مرسيدس-بنز CLA 35 AMG الجديدة

جرى في وقت قريب إطلاق مرسيدسبنز A 35 AMG وهو ما قد يثير تساؤل البعض عن إمكانية حدوث إرباك أمام الزبائن لكن لا داعي للقلق أبدا حيث أن الطراز المذكور يستهدف من يريد الشكل التقليدي لسيارة الصالون فيما أن مرسيدس-بنز CLA 35 AMG الجديدة لمن يريد التمتع بشكل رياضي أكثر.

تبرز المقدمة الشرسة في مرسيدس-بنز CLA 35 AMG الجديدة وذلك من خلال الصادم الأمامي الذي يحتوي على فتحات تهوئة أكبر حجما وتتمتع بتصميم أكبر لفتحات التهوئة الأمر الذي يليق بسيارة تحم شارة AMG من مرسيدس-بنز.

مرسيدس-بنز CLA 35 AMG الجديدة

من ضمن ما يميز أيضا مقدمة مرسيدس-بنز CLA 35 AMG الجديدة هو المصابيح الأمامية الجديدة التي تحتوي على عدة مصابيح صغيرة الحجم من فئة ليد وأيضا خط ليد على الأطراف وهو ما يكفل توفير الطابع المميز للجهة الأمامية.

تبرز جوانب مرسيدس-بنز CLA 35 AMG الجديدة من خلال أقواس العجلات البارزة أكثر بالمقارنة مع طرازات CLA الأقل قوة، يمكن أيضا ملاحظة العجلات المتعددة الأذرع من AMG لكن بالطبع يمكن اختيار تشكيلة واسعة من ذات الفرع الذي يدرك تعدد أذواق الزبائن التي يجب إرضاؤها مهما كلف الأمر.

مرسيدس-بنز CLA 35 AMG الجديدة

الجهة الخلفية في مرسيدس-بنز CLA 35 AMG الجديدة حصلت على حصتها من لمسات AMG، يبرز الجناح الخلفي الصغير بنفس لون الهيكل على حافة صندوق الأمتعة، في الأسفل يبرز مشتت الهواء الذي يعزز من الطابع الرياضي لكن مع زوج مخارج العادم وليس مخارج العادم الرباعية وهي السمة التي تميز غالبا طرازات الفرع الرياضي AMG.

مرسيدس-بنز CLA 35 AMG الجديدة

مقصورة مرسيدس-بنز CLA 35 AMG الجديدة تحتوي على مقاعد رياضية التي تساعد في تثبيت أجسام الركاب والسائق أثناء اجتياز المنعطفات بسرعة كبيرة بعض الشيء كما أنها توفر الراحة الكافية.

مرسيدس-بنز CLA 35 AMG الجديدة

من ضمن ما يميز مقصورة مرسيدس-بنز CLA 35 AMG الجديدة وجود عدة خيارات من الإنارة الداخلية للمقصورة من فئة ليد ويمكن الإختيار من بين 64 لون بما يتلائم مع الحالة النفسية لسائق والركاب أيضا.

مرسيدس-بنز CLA 35 AMG الجديدة

لابد من وجود ما يثبت أن مرسيدس-بنز CLA 35 AMG الجديدة عصرية وحديثة، يبرز ذلك من خلال زوج الشاشات خلف المقود حيث جرى دمجهما لتظهرا كقطعة واحدة لكن فعليا منفصلتين ويبلغ قياس كل واحدة 10.25 بوصة، من أبرز الميزات هي التحكم بعملها من خلال الأوامر الصوتية بجانب طبعا اللمس المباشر أو من خلال لوحة اللمس في الحيز الفاصل بين المقاعد الأمامية.

مرسيدس-بنز CLA 35 AMG الجديدة

عند الحديث عن سيارة تحمل شارة AMG لا بد من ذكر التفاصيل الميكانيكية لها، تحتوي مرسيدس-بنز CLA 35 AMG الجديدة على محرك مكون من 4 إسطوانات بسعة 2.0 ليتر ويتصل بشاحن تيربو، ناتج القوة يبلغ 302 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 400 نيوتن متر وهي أرقام أداء مميزة لسيارة صالون صغيرة الحجم.

مرسيدس-بنز CLA 35 AMG الجديدة

مرسيدس-بنز CLA 35 AMG الجديدة

نقل الحركة في مرسيدس-بنز CLA 35 AMG الجديدة يتم من خلال علبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 7 نسب ثنائية الكلتش، نقل العزم يتم للعجلات الأربعة من أجل توفير ثبات أفضل وبالطبع بفضل نظام “4 MATIC” للدفع الرباعي لدى النجمة الثلاثية.


Mohammed Bulbul

قارن