إقرأ المزيد
الجيل الجديد من مرسيدس-بنز CLA ينكشف رسميا
شارك   |
مرسيدس-بنز CLA

تعتبر مرسيدس-بنز CLA بمثابة الشقيقة الصغرى لطراز CLS والذي يستهدف الأشخاص الراغبين بإقتناء الطراز الأخير والأكبر حجما لكنهم لا يملكون ثمنه، تم حديثا الكشف عن الجيل الجديد من مرسيدس CLA والذي تم في مدينة لاس فيجاس الأمريكية خلال فعاليات معرض الإلكترونيات.

ظهر الجيل الأول من من مرسيدس-بنز CLA عام 2013 وهو بنفس نمط تصميم طراز CLS لكن أصغر حجما وأقل سعرا بالطبع، من أبرز ما يميز الجيل الجديد من مرسيدس CLA هو تصميم الواجهة الأمامية الأكثر حدة بالنسبة لسيارة صغيرة الحجم لكنها حتما ستكون كبيرة الفعل.

مرسيدس-بنز CLA

يتميز الجيل الجديد من مرسيدس-بنز CLA بأنه أطول من الجيل السابق بمقدار 4.8 سم وهو ما يساعد في توفير مساحة أكبر للركاب داخل المقصورة التي تتمتع بطابع عصري يليق بطراز يحمل شعار النجمة الثلاثية.

الجهة الخلفية في الجيل الجديد من مرسيدس-بنز CLA أصبحت تتمتع أيضا بتصميم لا يقل شأنا عن نظيرتها الأمامية، الفضل في ذلك يعود للمصابيح الخلفية وأيضا كذلك لمشتت الهواء الخلفي الذي يعطي طابعا هجوميا للغاية من خلال وجود مخارج العادم بداخله.

مرسيدس-بنز CLA

يمكن اعتبار الجيل الجديد من مرسيدس-بنز CLA هو النسحة الصالون من الفئة A الهاتشباك حيث أن كلاهما يتشاركان قاعدة العجلات ذاتها وأيضا كذلك طراز GLA الذي هو سيارة دفع رباعي صغيرة الحجم.

تحتوي مقصورة الجيل الجديد من مرسيدس-بنز CLA على أحدث التقنيات كالمعتاد في أي طراز من مرسيدس-بنز، مع هذا الجيل يمكن للزبائن اختيار زوج من الشاشات بقياس 7 بوصة أو 10.25 بوصة، إحدى الشاشات مخصصة لعرض المعلومات الخاصة بعمل المحرك وعرض كل من نطاق دورات المحرك والسرعة ومستوى الوقود المتبقي وحرارة سائل التبريد، الشاشة الأخرى تم تخصيصها لإستعراض محتويات نظام الترفيه بالكامل.

مرسيدس-بنز CLA

ميكانيكيا سيحتوي الجيل الجديد من مرسيدس-بنز CLA على محرك مكون من 4 إسطوانات بسعة 2.0 ليتر ويتصل بشاحن تيربو مما يساعد على انتاج 221 حصان وتوفير عزم دوران يصل لغاية 350 نيوتن.متر، علبة التروس هي أوتوماتيكية ثنائية الكلتش كما أن الإندفاع يتم إما من خلال العجلات الأمامية أو الأربعة، بالطبع ننتظر إطلاق نسخة الأداء الأعلى من فرع AMG المختص بذلك.   


Hamzeh Pshouq

قارن