May 13, 2020

مرسيدس إس كلاس 2021.. أفخم سيارات السيدان تظهر كلياً

تعتبر سيارة مرسيدس بنز إس كلاس الجديدة واحدة من أفخم سيارات السيدان على الإطلاق التي ينتظرها الكثير من الناس. أخيراً وبعد تسريبات مموهة لسيارة مرسيدس S-Class 2021 خلال الفترة الماضية، كشفت السيارة الألمانية الفاخرة عن نفسها في صور واضحة وشبه خالية من التمويه تم تسريبها ونشرها عبر إنستغرام وتويتر على حساب Ray Chen

وبحسب موقع carscoops رأت إس كلاس الحالية النور في عام 2014 وتمكنت على الفور من الوصول إلى قمة أرقام المبيعات،حيث حققت سيارة السيدان الفاخرة هذه أكثر من 100.000 عملية بيع في عامها الأول، وكان ذلك قبل وصول أنماط الجسم الأخرى مثل الكوبيه والكابريوليه ومايباخ وبولمان.

أظهرت الصور المرفقة بهذا المقال الجيل الجديدة القادم من إس كلاس في 2021، إذ يمكننا أن نرى النصف العلوي من السيارة مكشوف بالكامل الآن، مما يمنحنا فكرة أفضل عن الشكل الأنيق الذي ستبدو عليه S Class من الجيل الحادي عشر.

وتكشف الصور عن الواجهة الأمامية التطورية التي تحتوي على شبكة أكبر قليلاً محاطة بمصابيح أمامية أنحف.

أما في الخلف، فقد تم تجهيز المصابيح الخلفية الأفقية الجديدة بشريط من الكروم يمتد فوقها من الحاجز إلى الحاجز، وغطاء التمهيد الجديد والمصد المعاد تصميمه والذي يتضمن في هذه الحالة زوجين من أنابيب العادم.

تعتمد سيارة مرسيدس بنز S-Class 2021 على منصة MRA II الجديدة للدفع بالعجلات الخلفية، والتي تتيح مساحة أفضل وتوفيراً للوزن بفضل الاستخدام المكثف للكربون والألمنيوم.

وبالنظر إلى المقصورة الداخلية فقد تم إعادة تصميم كل شيء. تتميز لوحة العدادات بمظهر من طبقتين ،حيث يشتمل الجزء العلوي على فتحات التهوية المركزية، والتي يتم وضعها الآن فوق شاشة المعلومات والترفيه الجديدة، بدلاً من تحتها. وبالنظر إلى أن عدد الأزرار قد تم تقليمه، فمن المحتمل أن يتم استخدام الشاشة للتحكم في معظم وظائف السيارة.

إلى اليسار، يمكننا أن نرى زر التشغيل، بجوار مجموعة العدادات الرقمية. وخلف ذلك، هناك نوع من نظام العرض الرأسي، بينما توجد أمام الشاشة الثانوية عجلة القيادة المعاد تصميمها مع شعار كبير ثلاثي النجمة في الوسط وعدة أزرار على كل جانب. أما تركيبات الألومنيوم المنتشرة في جميع أنحاء المقصورة فتمنح الفئة S الجديدة إحساساً أكثر حداثة، وتم تغليف كل شيء آخر بجلد ناعم.

وستقدم الفئة S الحالية مجموعة من خيارات الإضاءة الداخلية المختلفة وهذا الأمر سيستمر في الجيل القادم.

لا توجد الكثير من المعلومات حول المحركات، ولكن يمكنك التأكد من أن S-Class الجديدة ستحتوي على شكل من أشكال المحركات الكهربائية، سواء في شكل هجين معتدل 48 فولت أو هجين في المكونات. وتم التأكيد أيضاً أن محرك V12 سيبقى المحرك الأول في الفئة S.

حيث ستأتي مجهزة بمحركات تعمل بالبنزين والديزل منها محرك بست أسطوانات سعة 2.9 ليتر وآخر بسعة 3.0 ليتر. وسينضم محرك V8 من AMG بسعة 4.0 ليتر بالاضافة الى الطراز الهجين.

سيتم تزويد كل الفئات من أس كلاس الجديدة بوحدة توليد طاقة الكهربائية أي أن كل طرازات أس كلاس ستتميز بنوع من أنواع الطاقة الهجينة، إما باستخدام تقنية هجينة معتدلة أو سهلة التوصيل.

ومن المتوقع أيضاً أن تحمل فئة 2021 من مرسيدس بنز الفئة S القدرة على القيادة الذاتية من المستوى 3 والتعليق النشط ومجموعة من الميزات التقنية والراحة الأخرى.

المستوى الثالث من القيادة الذاتية يمكن اللسيارة من التعامل مع مواقف معينة، تاركة السائق حراً في القيام بأشياء أخرى. ومع ذلك، يجب أن يكون السائق جاهزاً لاستعادة السيطرة في أي لحظة.

يُعتقد أن الفئة 2021 S ستكون متاحة في سبتمبر في أوروبا، ومن المقرر أن تبدأ عمليات التسليم بعد شهرين، وهو ما يعني على الأرجح أنه سيتم الكشف عنها هذا الصيف.

 

 

أهم المقالات