يناير 31, 2022

ملخص عن أول جولتين من بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي في الدرعية

 شهد الموسم الثامن من بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي، إقامة أول جولتين من السباقات الحافلة بالتشويق في الدرعية بالمملكة العربية السعودية.

يأتي تنظيم السباقين المتعاقبين في الدرعية، معلناً عن انطلاقة الموسم الجديد الذي شهد مشاركة 22 سائقاً من 11 فريقاً يتنافسون على إحراز اللقب العالمي من خلال السباقات على مدار  16 جولة.

أقيمت أول جولتين من البطولة يومي الجمعة والسبت، حيث تمكن السائق الهولندي نيك دي فريس سائق فريق مرسيدس، من إحراز الفوز في الجولة الأول، بينما حقق إدواردو مورتارا سائق فريق “روكيت فينتوري ريسينغ الفوز في الجولة الثانية ضمن بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي التي أقيمت خلال عطلة الأسبوع.

تمكن دي فريس سائق فريق مرسيدس من صعود قمة منصة التتويج متقدماً على زميله في نفس الفريق ستوفيل فاندورن، وجيك دينيس من فريق أفالانش أندريتي، بعد نهاية الجولة الأولى التي أقيمت تحت الأضواء في الدرعية، وبحضور حشد كبير من الجمهور.  

بينما تمكن إدواردو مورتارا سائق فريق “روكيت فينتوري ريسينغ الفوز بالجولة الثانية ضمن بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي التي أقميت ليلة السبت، وفاز بالسباق متقدماً على الهولندي روبين فرينز سائق فريق “إينفجين ريسينغ” الذي حل في المرتبة الثانية، والبرازيلي لوكاس دي غراسي من فريق “روكيت فنتوري ريسينغ ” الذي حل ثالثاً.

ومع انتهاء الجولتين ضمن البطولة، فقد تمكن السائق إدواردو مورتارا من نهاية المنافسة من الخروج برصيده 33 نقطة متربعاً في المركز الأول ضمن الترتيب العام للبطولة، ومتقدماً على نيك دي فريس صاحب المركز الثاني والحاصل على 29 نقطة، والبلجيكي ستوفيل فاندورن برصيده 28 نقطة.

وجاءت نتائج الفرق بتصدر فريق “روكيت فينتوري ريسينغ ويليه فريق مارسيدس كيو ثانياً، وفريق أفالانش أندريتي في المركز الثالث.

تنتقل منافسات بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي تالياً إلى مكسيكو سيتي حيث تقام الجولة الثالثة يوم  السبت 12 فبراير.

فورمولا إي

فورمولا إي

فورمولا إي

أهم المقالات