June 16, 2016

2.3 مليار دولار قيمة الطلبات المسبقة على شاحنات نيكولا موتور الكهربائية

منذ أن تم الكشف عن مفهومها شبه الكهربائي الشهر الماضي، قال المسؤولون في شركة نيكولا موتور أن الشركة قد سجلت حتى الآن أكثر من 7000 طلب مسبق لشرائها.

وترجمة هذه الطلبات مادياً هي أكثر من 2.3 مليار دولار أميركي. والمثير للإعجاب، هو أنه ليس لدى الشركة المبتدئة  حتى الآن أي نموذج أولي فعلي تبني عليه أسباب هذا الحجم من الإقبال المسبق على شاحناتها. وهذه الأرقام، قد تم الإعلان عنها في بيان صحفي صادر عن الرئيس التنفيذي للشركة، تريفور ميلتولاف.

ويقول ميلتولاف: “التكنولوجيا لدينا متقدمة  10 سنوات أو 15 سنة أكثر من أي مصنع آخر من ناحية الكفاءة في استخدام الوقود، سواء كان ذلك يتعلق بعدد الأميال أو الانبعاثات”.

ويضيف: “شاحناتنا هي الوحيدة التي تصل نسبة الانبعاثات فيها إلى الصفر تقريباً وهي لا زالت تتخطى شاحنات الديزل التي تبلغ حمولتها 36 طن من ناحية الأداء. لدينا أكثر من 7000 حجز وقد بلغ مجموعها أكثر من 2.3 مليار دولار، قبل خمسة أشهر من مراسم إزاحة الستار، وهو أمر غير مسبوق”.

يمكن لنيكولا موتور أن تحجز لك هذه الشاحنات بمبلغ مسبق قدره 1500 دولار أميركي، ولكن الخطة النهائية هي القيام ببيعها بموجب برنامج التأجير بحيث سيتوجب على سائقي الشاحنات دفع مبلغ 5000 دولار في الشهر، وهذا البرنامج سيشمل الصيانة والتأمين لأميال غير محدودة، ووقود غير محدود إضافة إلى قيمة التأجير.

مع موسع نطاق الغاز الطبيعي وستة محركات كهربائية، بمعدل محرك فوق كل عجلة، تنتج مجتمعة طاقة دفع توازي 2000 حصان و5017 نيوتن/متر من عزم الدوران، ومدى قيادة يبلغ  1931 كم، ويمكن لنيكولا 1 التسارع من صفر إلى 96 كم/ساعة وعلى متنها حمولة في غضون 30 ثانية تقريباً.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

 تابعوا المزيد من الأخبار:

الشريك المؤسس لجوجل يمول شركتين لبناء السيارة الطائرة

كيف تتخلص من رائحة الوقود في سيارتك

فيات تسعى لشراكات في مجال القيادة الذاتية مع اوبر وأمازون

أهم المقالات