أغسطس 04, 2017

سيتروين C3 إيركروس الجديدة… متى نراها على الطرقات؟

على ما يبدو فإن سيتروين تسعى لإعادة النظر بتصاميمها, وفي هذا الصدد أقدمت الشركة على بناء نموذج جديد أطلقت عليه إسم Aircross C3 , وهو عبارة عن سيارة جديدة رياضية مدمجة بتصميم فريد ومتميز لا يشبه أي من نماذجها السابقة.

وهذه السيارة على ما يبدو جزء من مساعي الشركة للدخول إلى أسواق جديدة كالأسواق الخليجية والعربية على سبيل المثال لا الحصر وبالتالي جذب فئة أكبر من الشباب نحو نماذجها من أجل إعطاء المزيد من الدفع لمبيعاتها في العالم الذي تتزايد فيه أعداد السكان بشكل كبير مما يعني بالتالي شباب أكثر وسوق أوسع تنقص فيه السيارات الرياضية على غرار سيارة Aircross C3 الجديدة.

التصميم والقوة

يأتي النموذج الجديد الذي يقايض هيكل سلفه C3 بيكاسو بآخر بمظهر سيارة رباعية الدفع صغيرة، بطول 4.15 متر، كما أنه يتميز بسلوك قوي وفريد.

تصميم السيارة، المستوحى من مفهوم سي-إيركروس من معرض جنيف للسيارات هذا العام، لديه مظهر مختلف بشكل ملحوظ عن C3 بيكاسو. وC3 إيركروس هي سيارة رياضية بإمتياز من ناحية المناولة ومتعة القيادة.

وبالإضافة إلى قوتها تتميز بتصميم مختلف وفريدة يمثل شخصية سيتروين الجديدة وكافة سمات السيارات الرياضية القوية والدفاعية من خلال إرتفاعها عن الأرض، لوحات الإنزلاق الأمامية والخلفية، والعجلات الكبيرة.

كما أنها تعتبر سيارة ذكية للقيادة في المدينة نظرا لجسمها الصغير كما أنها على استعداد للمغامرة مع مساعدة نظام التحكم بالقبضة ونظام المساعد في الطرق المنحنية.

مواصفات الداخلية

المقصورة، مع نهجها الأفقي في التصميم, من الواضح إحتوائها على مساحة رحبة بالإضافة إلى الوسائل الدفاعية اللازمة بالنسبة لسيارة من نوعها, فقد تمت إستعارة تخطيط C3 بيكاسو للحصول على داخلية أكثر وضوحاً، أكثر تميزاً والتي تبنت عدة أزرار في لوحة أجهزة القياس بفضل إضافة شاشة المعلومات والترفيه ذات الـ7.0 بوصة والتي تعمل باللمس. النظام الذي تعرضه هذه الشاشة يتضمن مطابقة للهاتف الذكي ونظام الساتالايت للملاحة، ويمكن أيضا أن يكون هذا النظام مصحوبا بشاحن لاسلكي للهاتف الذكي.

أما بالنسبة للواجهة الزجاجية الأمامية لـC3 إيركروس، فهي مزيج من زجاج السيارة المتعددة الإستعمالات وزجاج السيارة الرياضية. غير أن ركيزتها الصلبة D PILLARفهي تجعل السيارة تبدو متينة وشبيهة بسيارات الدفع الرباعي، ولكنها تجعل المقصورة أقل إضاءة.

ووفقاً لكونها أطول بـ15مم وأكثر إرتفاعاً بـ75 مم من منافستها نيسان جيوك، فإن C3 إيركروس يمكنها ابتلاع أكثر من ذلك بكثير من الأمتعة. وهي تتميز بسعة 410 لتر من المساحة مع مقاعدها خلفية بوضعيتها العادية، و1289 لتر عندما تكون مطوية – أي أكثر بـ106 لتر و100 لتر على التوالي من جيوك

إن تشغيل سيتروين الجديدة يعتمد على خيار من محركات بيورتيك ذات الثلاث أسطوانات – ثلاثة منها تعمل على البنزين و3 على الديزل.

محركات البنزين تأتي بطاقات تتراوح بين الـ108حصان والـ128حصان، في حين أن محركات الديزل تتراوح بين الـ89 حصان والـ118 حصان.

الأنظمة التكنولوجية

من ناحية تكنولوجية، تشكل الهواتف صداعاً عندما يتعلق الأمر بالتصميم الداخلي لانها تحتاج الى مساحة. وتوفر C3 إيركروس حصيرة شحن لاسلكية في الكونسول المركزي ورف مبطن بالمطاط أمام الراكب.

إن مجموعة الحركة في السيارة تركز على المناطق الحضرية، ولكن لديها نظام التحكم في القبضة من سيتروين، الذي يوفر وضعية القيادة الرملية والوعرة والثلجية بالإضافة إلى برنامج الثبات الإلكتروني لتعزيز الجر.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن C3 إيركروس قد حصلت على تكنولوجيا مساعدة السائق بما في ذلك الكاميرا العاكسة، ونظام التحذير من مغادرة الحارة ورصد النقطة العمياء. هناك أيضا الكبح المستقل في حالات الطوارئ ونظام مراقبة السائق.

بعد إستعراض هذه المواصفات, هل ستحقق سيتروين كسيارة رياضية اهدافها بالتوسع نحو منطقة الخليج المعروفة بإتجاهها نحو السيارات الرباعية الدفع والكبيرة خصوصاً أن الشركة معروفة بتصنيعها للسيارات الصغيرة بشكل عام؟

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار

حتى بوجاتي تحولت إلى الكهربة.. لمزيد من الأداء!

أمور مهمة عليك معرفتها عند شراء سيارة مكشوفة

جديد لاند روفر ديفندر قريبا

أهم المقالات