نوفمبر 29, 2014

الشيخ خالد القاسمي يفوز برالي بلاده ويتوّج ببطولة الشرق الأوسط للراليات

توّج الشيخ خالد بن فيصل القاسمي برالي دبي الدولي 2014 معيداً سيناريو الفوز في عامي 2005 و2006 ليتربع بذلك على عرش بطولة الشرق الأوسط للراليات لهذا العام عن جدارة واستحقاق مع ملاحه كريس باترسون على متن سيتروين DS3 RRC متفوقاً على منافسه الأبرز على لقب البطولة بفارق نقطة يتيمة، ليهدي بذلك الشيخ خالد بن فيصل القاسمي لقب البطولة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة حكومةً وشعباً تزامناً مع عيد الاتحاد الـ 43.

بعد انتظار عقد من الزمن وبفارق هو الأقل في تاريخ بطولة الشرق الأوسط (0.3 ثانية) فقط، استعاد الشيخ خالد بن فيصل القاسمي لقب بطولة الشرق الاوسط للراليات للمرة الثانية في مسيرته حيث سبق لـ “بو حمدان” وأن أحرز اللقب عام 2004 بعد منافسة ضارية جمعته مع منافسه الأبرز ناصر العطية لعيد بذلك التاريخ نفسه.

2014031024.jpeg

شهدت مراحل اليوم الثاني والأخير من رالي دبي الدولي منافسات حامية جداً على صدراة الرالي لضمان لقب بطولة الشرق الأوسط للراليات حيث تأخر الشيخ خالد القاسمي عن المتصدر بفارق 5.4 ثوان في المرحلة السابعة ليتمكن بعدها البطل الإماراتي من الفوز بالمرحلة الثامنة مقلصاً الفارق العام إلى 10.3 ثوان. استمرت لعبة الكراسي الموسيقية بين الشيخ خالد بن فيصل القاسمي وناصر العطية حتى نهاية النصف الأول من اليوم الأخير حيث عاد الفارق ليرتفع إلى 11.8 ثوان.

“كانت تأديتنا جيدة في المراحل الثلاث الأولى من اليوم الأخير لرالي دبي الدولي، إلا أننا كنا نفتقد للتماسك المطلوب للسيارة على المسارات الناعمة داخل المراحل. قمنا بإجراء بعض التعديلات على نظام التعليق خلال وقفة الصيانة على أمل النجاح في تعويض الوقت الذي خسرنا”.

وبالفعل، تمكن الشيخ خالد القاسمي من تحقيق الفوز في النصف الثاني من مراحل اليوم الأخير حتى أن النتائج قطعت الأنفاس ولم تحسم المنافسة إلا بعد نهاية المرحلة 12. حيث تمكن الشيخ خالد من استعادة الصدراة في المرحلة 11 بفارق 0.4 ثوان عن العطية. والجدير بالذكر أن الغرامة الزمنية التي فرضت على القاسمي في اليوم الأول عرقلت مشوار صدارته للرالي، إلا أن الأمر لم يؤثر على عزيمة القاسمي بل زادته إصراراً على التحدي وإهداء الفوز لبلاده ليكون بذلك عيد الاتحاد لدولة الإمارات العربية المتحدة عيدان.

أهم المقالات