إقرأ المزيد
بي ام دبليو X كوبيه الإختبارية المميزة
شارك   |
دبليو X كوبيه الإختبارية

تعود فكرة ابتكار نمط تصميم سيارات الدفع الرباعي الكوبيه إلى بي ام دبليو بالأساس وتحديدا من خلال طراز X6 الذي أطلق شرارة فئة جديدة بالكامل وهو ما دفع منافساتها لإطلاق ذات النمط، قد ينسى البعض أن الفضل في ظهور هذا النمط من التصميم يعود بالأساس إلى بي ام دبليو X كوبيه الإختبارية ذات التصميم السابق لأوانه.

ظهرت بي ام دبليو X كوبيه الإختبارية كأحد النماذج الإختبارية التي تمثل العلامة البافارية في معرض ديترويت للسيارات عام 2001، بالطبع يعد هذا المعرض أحد معارض السيارات الحيوية والهامة على مستوى العالم وبالتالي لا بد من وجود ما يلفت الإنتباه لإجتذاب الزوار.

دبليو X كوبيه الإختبارية

تستعين بي ام دبليو X كوبيه الإختبارية بقاعدة العجلات من طراز X5 “E53” الجيل الأول والذي جرى انتاجه في الفترة ما بين 1999 – 2007، بالطبع تولى تصميم السيارة المصمم الشهير كريس بانجل وهو الشخص الذي قام بإحداث ثورة غير مسبوقة في تصاميم بي ام دبليو مطلع الألفية الحالية وطراز الفئة السابعة “E65” الذي تم انتاجه في الفترة ما بين 2001-2008 خير دليل على ذلك.

دبليو X كوبيه الإختبارية

تحتوي بي ام دبليو X كوبيه الإختبارية على محرك مكون من 6 إسطوانات متتالية بسعة 3.0 ليتر يعمل بوقود الديزل، بلغ ناتج القوة 184 حصان وعزم دوران لغاية 450 نيوتن متر فيما أن السيارة تندفع بعجلاتها الأربعة كاملة.

دبليو X كوبيه الإختبارية

تبرز مقدمة بي ام دبليو X كوبيه الإختبارية من خلال المصابيح الأمامية ذات الرقاقة الشفافة والصغيرة الحجم إلا أن أبرز ما يميزها هو وجود الزوايا الحادة على الأطراف مما يعطي السيارة الطابع الرياضي وهو السمة التي لطالما تميز بي ام دبليو بجانب طبعا شبكة التهوئة المزدوجة.

دبليو X كوبيه الإختبارية

تصميم الجهة الجانبية في بي ام دبليو X كوبيه الإختبارية يحتوي على الخطوط والإنحناءات الكافية لإثبات تمتع السيارة بالطابع الرياضي، من جهة أخرى تبرز العجلات بقياس 20 بوصة وهو ما كان أمرا خارجا عن المألوف في تلك الفترة.

دبليو X كوبيه الإختبارية

دبليو X كوبيه الإختبارية

الناحية الخلفية في بي ام دبليو X كوبيه الإختبارية تحتوي على مصابيح دائرية مزدوجة وهي ذاتها التي ظهرت تجاريا في طراز Z4 “E85” والذي جرى انتاجه في الفترة ما بين 2002 ولغاية 2008، من ضمن ما يميز الجخة الخلفية هو أنها تفتح بالكامل للخلف مما يميزها أ:ثر بفضل وجود الخط المائل.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن