October 17, 2016

الجيل القادم من تويوتا أيجو قد يقتصر على السيارات الكهربائية

الجيل القادم من تويوتا Aygo قد يتم تقديمه كنموذج كهربائي فقط بحسب ما ورد في تقارير صحافية.

وعلى الرغم من أن Aygo تتشارك في معظم مكوناتها مع بيجو 108 وسيتروين C1، فإن النموذج الجديد قد يتخذ طريقا مختلفا عبر اعتماد توليد الطاقة من خلال محرك الكهربائي وذلك من أجل إستهداف المشترين في المدينة.

ووفقا لرئيس القسم الأوروبي للشركة، الرئيس التنفيذي يوهان فان زيل، فإن Aygo هي المرشحة المثالية لمثل هذا المحرك.

وقال زيل: “لدينا بالفعل بعض السيارات الكهربائية التي تمر برحلة تجربة هنا في أوروبا – وهي سيارات ذات مدى قصير للتنقل داخل المدينة”.

وأضاف: “لذلك أعتقد أنه, وفي المستقبل، إذا نظرتم الى هذا الطيف من التقنيات التي نقدمها، فإن المركبات الكهربائية ستكون جزءا من ذلك”.

وتساءل الرئيس التنفيذي: “هل سيستخدم الناس المركبات التي سوف تكون خالية تماما من الانبعاثات في مناطق معينة؟” ورأى ان “هناك نمو أقوى لهذا النوع من التفكير حيث أن أبناء المدن  يفضلون الحصول على مركبات خالية من الانبعاثات الضارة”, لافتاً إلى أهمية “تكون المركبات كهربائية بالكامل”.

الرئيس الأوروبي للبحوث والتنمية في تويوتا جيرالد كلمان تقدم خطوة أخرى إلى الأمام من خلال الكشف عن أن العلامة التجارية تقوم بتطوير Aygo الكهربائية.

وقال أنه “ومن ناحية التوقيت، فمن المنطقي أن نقوم بمراجعة ما يستطيع الناس العاديون تحمله من التكاليف. وقال نحن حذرون حيال هذا الأمر، ولكن نعم، نحن نعمل على تطوير ما لدينا”.

ويتم تقديم Aygo الحالية مع محرك صغير سعة 1.0 ليتر يستطيع تسليم طاقة توازي قوة 69 حصان ولكنه قادر على السير لمسافة 74 ميلا في الغالون.

وبالنظر في الحجم الكلي الصغير للسيارة والتركيز على الكفاءة وليس الأداء، فإن البديل الكهربائي هو أمر منطقي بشكل كبير.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

 تابعوا المزيد من الأخبار

نصائح ذهبية للقيادة أثناء العواصف الرملية

مهندس تركي يحول سيارة بي ام دبليو واقعية إلى Transformer

نصائح ذهبية للقيادة أثناء الزلازل

أهم المقالات