مايو 05, 2014

فريق تويوتا يعزز صدارته في بطولة العالم للتحمل

واصل فريق تويوتا للسباقات بدايته المبهرة في نسخة العام 2014 من بطولة العالم للتحمل التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات بعد تحقيقه للنصر إثر منافسة قوية في سباق “دي سبا فرانكوشومب” ست ساعات في بلجيكا، والذي يمثل الجولة الثانية من بطولة العالم للتحمل. مع أداء متميز لكل من السائقين أنتوني ديفيدسون ونيكولاس لابيير وسبستيان بويمي الذين فازوا بالسباق لتعزيز صدارتهم في بطولة العالم للسائقين مسجلين فوزهم الثالث على التوالي على متن المركبة التي تحمل الرقم 8. وقد كان فريق تويوتا للسباقات قد أنهى رحلته القصيرة إلى غابة آردن في نهاية الأسبوع لينهي الجولة الثانية في صدارة ترتيب نسخة العام 2014 من بطولة العالم، وذلك بعد أن كان قد استهل الموسم بفوز ثمين مسجلاً فوزه بالمركزين الأول والثاني لأول مرة على الإطلاق في سباق سلفرستون ست ساعات في 20 أبريل.

Toyota @ WEC -SPA Race .jpg

ومن الجدير بالذكر أن فريق تويوتا للسباقات كان قد عزز تقدمه في بطولة العالم للمصنعين مع إنهاء مركبة تويوتا TS040 الهجينة التي تحمل الرقم 7 بقيادة السائقين أليكس وورز وستيفن سارازين وكازوكي ناكاجيما في المركز الثالث بعد سباق مثير.

انطلق السائق نيكولاس في البداية في المركبة التي تحمل الرقم 8 من المرتبة الثانية وحافظ على مركزه بينما حظي السائق ستيفان ببداية حافلة بالأحداث على متن المركبة التي تحمل الرقم 7، حيث تبدل ترتيبه عدة مرات قبل أن يضع نفسه في المركز الرابع كما كان ترتيبه عند نقطة انطلاق السباق. وبقي الثنائي خلف عجلة القيادة لدورة واحدة قبل أن يأتي دور السائق كازوكي لقيادة المركبة رقم 7 وأخذ السائق سبستيان لمكانه خلف عجلة قيادة المركبة رقم 8 حيث قام الإثنان بتركيب مجموعة إطارات جديدة.

Toyota @ WEC - SPA Race.jpg

وبعد فترة وجيزة بعد نصف المسافة، حل السائق أليكس محل السائق كازوكي في حين أفسح السائق سبستيان المجال لزميله في الفريق أنتوني، الذي سرعان ما تمكن من تحقيق زمن أسرع دورة في السباق ليتمكن من الانطلاق في الصدارة بفارق مريح عن أقرب منافسيه. وكان المتسابق اليكس في منتصف الصراع على المرتبة الثانية ولكن جهوده لم تكلل بالنجاح نتيجة لضعف الرؤية الناجم عن تطاير الزيت المرتشح من مركبة أخرى على حاجبه الأمامي. وقد تمت معالجة هذه المشكلة عند توقف المركبة عند نقطة الصيانة التالية عندما تولى المتسابق ستيفان عجلة القيادة واستمر في المطاردة، مع تولي السائق نيكولاس قيادة المركبة رقم 8 التي تحلق في الصدارة.

وبعد توقف قصير لآخر مرة للتزود بالوقود، انطلقت المركبتان نحو نهاية مثيرة للسباق حيث حقق المتسابق نيكولاس الفوز بالمركز الأول بعد تمكنه من بلوغ خط النهاية متقدماً عن أقرب منافسيه بزمن قدره 1 دقيقة و13.926 ثانية، بينما حل ستيفان في المركز الثالث متخلفاً عن المركبة في المركز الثاني بزمن ضئيل قدره 6.935 ثانية فقط.

ومن الجدير بالذكر أن الجولة الثالثة من هذا الموسم هي سباق لومان 24 ساعة الشهير، والتي ستبدأ بيوم الاختبارات الرسمي الموافق 1 يونيو، مع انطلاق السباق الفعلي بعد ذلك بأسبوعين.

أهم المقالات