إقرأ المزيد
مازدا CX-30 الجديدة أصغر فرد في عائلة الدفع الرباعي لدى مازدا
شارك   |

في ظل توسع شعبية سيارات الدفع الرباعي دفع ذلك العديد من الصانعين لتحديث طرازاتهم بشكل مستمر بل وحتى دفع ذلك صانعين آخرين بالدخول لهذه الفئة ولم يسبق لهم انتاج سيارات دفع رباعي من قبل، شركة مازدا قامت بالإعلان عن إطلاق مازدا CX-30 الجديدة لتعزيز أسطولها في ذات الفئة ولإجتذاب زبائن أكثر.

قامت شركة مازدا في الفترة السابقة لمعرض جنيف للسيارات لعام 2019 بالتلميح إلى قدوم طراز دفع رباعي جديد لتوسيع أسطولها ومنافسة بقية العلامات، جرى الكشف بشكل رسمي عن مازدا CX-30 الجديدة في ذات المعرض والتي تحتل مكانا وسطيا ما بين CX-3 و CX-5.

مازدا CX-30 الجديدة

صرح الرئيس التنفيذي لشركة مازدا وهو أكيرا ماروموتو “Akira Marumoto” أن طراز مازدا CX-30 الجديدة يساعد الزبائن في القدرة على القيام بأنشطتهم اليومية بسهولة أكبر كما أنها بالطبع ستساعد في جذب المزيد للزبائن لصالات العرض وسيعلمون ما توفره لهم شركتنا.

تتمتع مازدا CX-30 الجديدة بتصميم لافت للجهة الأمامية يشبه طراز CX-5 إلا أنه بالطبع يتمتع بنمط أكثر رياضية بالمقارنة مع الطراز الأكبر وهو ما من شأنه التركيز على فئة الشباب أكثر من أي فئة أخرى.

مازدا CX-30 الجديدة

تصميم الجهة الخلفية في مازدا CX-30 الجديدة يحتوي على مزيج ما بين الخطوط والدوائر، يوجد هناك بعضا من التشابه مع الطراز المكشوف MX-5 بعض الشيء وهو ما يساعد في إضفاء الطابع الرياضي وهو ما ترغب به شريحة الشباب من الزبائن.

مازدا CX-30 الجديدة

مقصورة مازدا CX-30 الجديدة قادرة على استيعاب 5 ركاب بكل راحة بسبب طولها البالغ 4.3 متر، لوحة العدادات شبه رقمية حيث أن المؤشرات الخاصة بكل من نطاق دورات المحرك والسرعة ومستوى الوقود وحرارة سائل التبريد تضيء عند الضغط على زر التشغيل، بالطبع توجد شاشة نظام المعلومات المثبتة في لوحة القيادة الوسطية.

مازدا CX-30 الجديدة

لا يتوفر أي معلومات بعد عن المحركات في مازدا CX-30 الجديدة لكنها حتما ستكون قادرة على توفير الوقود قدر الإمكان حيث أن إستهلاك الوقود بات من أحد معايير تفضيل أي سيارة على أخرى.

مساحة صندوق الأمتعة في مازدا CX-30 الجديدة تبلغ 427 ليتر وهي مساحة جيدة بالنسبة لسيارة في فئتها كما يمكن طبعا طي المقاعد الخلفية في حال الرغبة بالمزيد من المساحة.

مازدا CX-30 الجديدة

قد يتسائل البعض لماذا لم تقم شركة مازدا بإطلاق إسم CX-4 وليس مازدا CX-30 الجديدة؟ الجواب هو أن طراز CX-4 موجود لكن يتم بيعه فقط للسوق الصيني.


Mohammed Bulbul

قارن