مايو 30, 2018

المزيد من الصور المسربة عن تصميم أودي Q8

يبدو أن مسلسل التشويق الذي تتبعه شركة أودي في الكشف عن سيارة الدفع الرباعي الفارهة سيستمر حتى تاريخ الخامس من شهر حزيران/يونيو لعام 2018.

سبق وأن قامت شركة أودي بتسريب صور للجهة الخلفية من سيارتها أودي Q8 والتي تحتوي على ضوء الكبح الطويل الذي يمتد على عرض الجهة الخلفية ولكنها هذه المرة قامت بتسريب صور للمقدمة التي تحمل تصميم يوحي بالشراسة مع شعار الحلقات الرباعية.

أودي Q8

عند الحديث عن سيارات الدفع الرباعي الفارهة لا بد من ذكر أن هذا القطاع يشهد توسعا مستمرا لما يوفره من عملانية وراحة في التنقل في المقابل يشهد قطاع سيارات الصالون التقليدية عزوفا كبيرا.

أودي Q8

التصميم الشرس لمقدمة أودي Q8 يعكس نهج التصميم الحديث للشركة والمستوحى بعض الشيء بطراز كواترو الشهير الذي ظهر في ثمانينات القرن الماضي والذي سيطر على أغلب السباقات ببطولة العالم للراليات مما دفع باقي المنافسين للانسحاب أو التحول للدفع الرباعي للاستمرار في المنافسة.

أودي Q8

قاعدة العجلات في أودي Q8 هي ذاتها التي تم بناء كل من لامبورجيني أوروس وبنتلي بنتايجا وفولكس واجن طوارق الأمر الذي يسهم في الحد من تكاليف التصميم وتوفير الوقت كذلك.

بجانب الصور المسربة لمقدمة أودي Q8 قامت الشركة باطلاق الفيديو الترويجي الثالث من ضمن السلسلة التي تمتد لـ5 فيديوهات تشويقية والتي سيتم الكشف عن الجزئين الباقيين في وقت لاحق.

أودي Q8

يجدر الذكر أن نظام الدفع الرباعي كواترو الذي أطلقته أودي مطلع ثمانينات القرن الماضي كان السبب في ظهور نظام X-drive من بي ام دبليو ونظام 4 Matic من مرسيدس-بنز حيث أن العلامتين لم ترغبا بمشاهدة توفر أي تقنية في سيارات منافستيهما دون توفرها في أي من سياراتيهما لضمان عدم عزوف الزبائن عن سياراتيهما.

أودي Q8

أودي Q8 عند اطلاقها ستنضم لعائلة الدفع الرباعي للشركة التي تضم Q7 و Q5 و Q3 والطراز الأصغر Q1 ولمن يرغب بأداء عالي تتوفر بتسمية S وأيضا RS لمزيد من الأداء العالي ولمنافسة سيارات الدفع الرباعي ذات الأداء العالي التي تحمل شعار AMG من مرسيدس و Mpower من بي ام دبليو.

أهم المقالات