September 13, 2020

لامبورغيني أفينتادور إس تصل لمبيعات 10 ألاف سيارة لأول مرة

منذ أن تم إنتاج لامبورغيني أفينتادور في 2011، خضعت السيارة الإيطالية الخارقة لأبحاث مكثفة وتطوير لتصبح السيارة التي هي عليها اليوم. مؤخراً، وصلت أفينتادور إس إلى علامة فارقة ببيعها 10000 سيارة.

وجاءت سيارة أفينتادور رقم 10000 بلون رمادي مع لمسات باللونين الأحمر والأسود، وصممت سيارة لامبورغيني هذه للسوق التايلاندي، وهي تتويجاً لتسع سنوات من التصميم والهندسة الشاملة للسيارات.

لامبورغيني أفينتادور إس

صعدت مبيعات أفينتادور في الأسواق العالمية، مع شركة صناعة السيارات الإيطالية التي طورت هيكلاً أحادياً من ألياف الكربون، يجمع بين الأرضية ومقصورة القيادة والسقف، مما يمنحها صلابة هيكلية عالية للغاية.

إلى جانب بعض العظام الهيكلية الرائعة، حصلت أفينتادور على محرك V12 بسعة 6.5 ليترات عند الإطلاق، مما ينتج 700 حصان.

يتصل المحرك بناقل حركة آلي ISR للتحولات فائقة السرعة، وهي قادرة على دفع السيارة إلى 62 ميلاً في الساعة (100 كلم/الساعة) خلال 2.9 ثواني فقط، وسحبها إلى سرعة قصوى تبلغ 217 ميلاً في الساعة (350 كلم / ساعة) .

لامبورغيني أفينتادور إس

قدمت لامبورغيني واحدة من أبرز Aventadors – SVJ  في عام 2018، كمحاولة من صانع السيارات الإيطالي، تسجيل رقم قياسي في اللفة على حلبة نوربوغرينغ بألمانيا في 6 دقائق و44 ثانية.

لامبورغيني أفينتادور إس

بعد وضع معيار لما يجب أن تكون عليه السيارة الإيطالية الخارقة، ترك صانع السيارات الإيطالي لنفسه مساحة كبيرة في المقصورة للحفاظ على الإثارة التي كانت عليها في البداية، مع متطلبات الانبعاثات الأكثر صرامة التي تضع قيوداً على السيارات الخارقة، خاصةً مع محرك V12 ذو القوة الجبارة.

لا يزال الغموض يسيطر حول قدرة الصانع الإيطالي على إنهاء وتصنيع السيارات السوبركار حتى بعد بيع 10000 سيارة من لامبروغيني أفينتادور إس.

لامبورغيني أفينتادور إس

وفي سياق متصل، أطلقت لامبورغيني مؤخراً إصدار خاص من  سيارة أفينتادور إس في جاي رودستر Aventador SVJ Roadster النادرة، وجعلتها أكثر ندرة مع إصدار زاغو Xago المحدود الجديد.

لامبورغيني أفينتادور

سيتم صنع 10 وحدات فقط، والطريقة للحصول على واحدة، هي تكوينها عبر استوديو Ad Personam الافتراضي الجديد لـ Automobili Lamborghini.

لامبورغيني أفينتادور

تمكّن هذه الأداة مصنِّع السيارات من تقديم جلسات استشارية للعملاء، حول العالم الذين يرغبون في تخصيص سيارة لامبورغيني الجديدة الخاصة بهم، من دون السفر إلى قسم Ad Adamam المتخصص في Sant’Agata Bolognese في إيطاليا.

ويأتي تصميم الإصدار المحدود مستوحى من الأشكال السحابية السداسية في القطب الشمالي لكوكب زحل.

من الخارج، تجمع Aventador SVJ Xago Edition بين تأثير فضي سداسي يتلاشى حسب الطلب، مع لون تباين فريد من Ad Adamam لكل سيارة وحواف Nireo Ad Personam باللون الأسود اللامع.

في الداخل، تحصل السيارة الخارقة النادرة على نمط مقعد حصري بمظهر سداسي، إلى جانب لون تباين خاص يتناسب مع المظهر الخارجي. سيتم تحديد كل من نماذج أفينتادور Xago SVJ العشرة بلوحة مرقمة.

لامبورغيني أفينتادور

بالنسبة لأداء المحرك، تأتي SVJ بمحرك من فئة V 12 بسعة 6.5 ليترات، وقوة 770 حصاناً، وعزم دوران يبلغ 720 نيوتن متر. تنتقل هذه القوة الهائلة الى العجلات الأربعة عبر ناقل حركة أي إس آر و علبة تروس متطورة جدًا من 7 نسب.

أهم المقالات