August 07, 2020

كيا تكشف النقاب عن سونيت 2021 الكروس أوفر الصغيرة الأنيقة

كشف شركة كيا النقاب عن سيارتها الجديدة سونيت 2021، الكروس أوفر الصغيرة، والتي سيتم إطلاقها في الهند في وقت لاحق من هذا العام. ستتوفر في النهاية في الأسواق العالمية للعلامة التجارية. مع ذلك، لم تحدد شركة صناعة السيارات بعد البلدان التي سيتم بيع سونيت فيها.

كيا سونيت 2021

في الوقت الحالي، دعنا نركز على النموذج الهندي ونرى ما يجلبه جديدًا إلى طاولة التفاصيل. لن يفاجئ التصميم الكثيرين لأنه يتبع عن كثب خطوط سيارة Sonet Concept التي تم كشف النقاب عنها في معرض دلهي للسيارات 2020 في فبراير.

من الواضح أن هناك بعض التغييرات مثل، اعتماد مقابض الأبواب العادية، والمرايا الجانبية. فضلاً عن التخلص من التفاصيل البراقة للغاية. في المقدمة، تشمل المزايا تفسيرًا جديدًا لشبك كيا “أنف النمر” المميز، والمصابيح الأمامية LED الشبيهة بالجواهر، ومصابيح LED DRLs على شكل النبض الكهربائي للقلب.

كيا سونيت 2021

كما يتم تحديد المظهر الشبابي لسيارة سونيت من خلال التصميم الفريد للركيزة C وهيكلها، والزجاج الخلفي الملتف،والمصابيح الخلفية LED “ضربات القلب”، وسبائك الكريستال المقطوعة مقاس 16 بوصة.

على الرغم من حجمها الصغير، فإنها تبدو وكأنها سيارة دفع رباعي مناسبة بفضل الخلوص الأرضي المرتفع، والكسوة البلاستيكية حول الجزء السفلي من الجسم بالكامل، ولوح الانزلاق الأمامي وقضبان السقف.

كيا سونيت 2021

في الداخل، تبدو كيا سونيت 2021 حديثة بفضل شاشة اللمس المركزية مقاس 10.25 بوصة ومجموعة الأدوات الرقمية مقاس 4.2 بوصة التي تم تصميمها لتبدو وكأنها تشكل وحدة واحدة.

صُممت لوحة العدادات حول السائق، والتي تستفيد أيضًا من عجلة قيادة رياضية متعددة الوظائف، وكونسول مركزي مضغوط يضم أزرارًا أساسية فقط. تقول كيا إن السيارة سونيت تتميز “بمواد عالية الجودة في كل مكان” بالإضافة إلى “مساحة واسعة ومريحة لجميع الركاب”.

تذكر شركة صناعة السيارات أيضًا العديد من الميزات الأولى في هذا القطاع مثل، شاشة اللمس عالية الدقة مقاس 10.25 بوصة، مع نظام الملاحة وحركة المرور المباشرة وتحديثات الخرائط عبر الهواء (OTA)، وتنقية الهواء الذكية مع الحماية من الفيروسات، وصوت BOSE Premium بسبعة مكبرات صوت مع sub- مكبر صوت ومقاعد جيدة التهوية للسائق والراكب الأمامي، وإضاءة LED مزاجية للصوت.

ستكون سونيت متاحة أيضًا مع بدء تشغيل المحرك عن بُعد عبر UVO Connect وSmart Key، وأنماط القيادة المتعددة والجر والتحكم في القبضة للنماذج التلقائية، وشاحن الهاتف الذكي اللاسلكي مع وظيفة التبريد.

كيا سونيت 2021

ستشمل مجموعة المحركات في الهند وحدتي بنزين وديزل. تبدأ المجموعة بمحرك Smartstream رباعي الأسطوانات سعة 1.2 ليتر، مع وحدة T-GDi ثلاثية الأسطوانات بسعة 1.0 ليتر موضوعة فوقها.

سيكون محرك ديزل CRDi التوربيني سعة 1.5 ليترات الخيار الأفضل في الهند. كما سيتوفر ناقل حركة يدوي بخمس وست سرعات، إلى جانب ناقل حركة يدوي من سبع سرعات وناقل حركة يدوي ذكي جديد من ست سرعات (iMT).

ووفقًا لشركة كيا، فقد تم ضبط ديناميكيات سونيت ونظام التعليق لتوفير “متعة قيادة عالية لعشاقها”. سيتم تقديم سيارات الدفع الرباعي الصغيرة بمفهوم تقليم مزدوج بما في ذلك GT-Line الرياضية والطراز القياسي.

 

أهم المقالات