إقرأ المزيد
كيانتو K50 : السيارة الصينية الخارقة
شارك   |
كيانتو K50

شركات السيارات الصينية تدرك حاجة أي سوق لفئة معينة من السيارات مهما كانت، من فئات السيارات المرغوبة في الولايات المتحدة الأمريكية هي السيارات الرياضية الخارقة، تبرز كيانتو K50 حيث أنها مزودة بمحرك كهربائي قادر على توفير أداء مميز لها وهو ما يثبت جدارة السيارات الكهربائية.

معرض نيويورك للسيارات لعام 2019 هو فرصة مميزة لصانعي السيارات الذين انضموا حديثا لقطاع صناعة السيارات خاصة الشركات الصينية التي لا تتوانى أبدا عن إثبات قدرتها على توفير سيارات تجاري السيارات من علامات السيارات العالمية، من هذه السيارات تبرز كيانتو K50 .

كيانتو K50

تتميز كيانتو K50 بأنه تم بناء كلا من قاعدة عجلاتها والهيكل الخارجي لها من الألمنيوم وهو ما يساعد في تخفيف الوزن، يساعد ذلك طبعا في توفير أداء لا مثيل له خاصة أن المحرك الكهربائي وحده يزن 47 كجم.

تحتوي كيانتو K 50 على زوج من المحركات الكهربائية، يبلغ ناتج القوة 400 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 580 نيوتن متر كما أن الإندفاع يتم بالعجلات الأربعة، يمكن قيادة السيارة وفقا لعدة وضعيات يمكن للسائق الإختيار من بينها، بالطبع ستكون الوضعية الرياضية إحداها.

بسبب الوزن الخفيف الذي تتمتع به كيانتو K50 فإن التسارع من 0-100 كم/س يتم خلال 4.6 ثانية فيما أن السرعة القصوى محددة إلكترونيا عند 200 كم/س، نقل الحركة يتم من المحرك الكهربائي للعجلات مباشرة وهو ما يساعد في عدم إهدار أي جزء من طاقة المحرك الموجهة للعجلات.

كيانتو K50

للسيطرة على الأداء الذي توفره كيانتو K50 جرى الإستعانة بالمكابح من شركة بريمبو الرائدة في هذا المجال كما ويوجد 4 أقراص مكابح على كافة الإطارات من أجل تعزيز السيطرة قدر الإمكان وهو ما يرغب به البعض.

كيانتو K50

تتمتع كيانتو K50 بتصميم شرس للجهة الأمامية، الفضل في ذلك يعود للمصابيح الأمامية الصغيرة وبزوايا حادة فيما تبرز خطوط الفتحات في الأمام من أجل تعزيز الطابع الشرس الذي تتمتع به السيارة.

كيانتو K50

جوانب كيانتو K50 تبرز بشكل واضح من خلال وجود جزء من ألياف الكربون يغطي مساحة كبيرة منها وهو ما يضفي المزيد من الجمالية ويؤكد على أن السيارة تتمتع بطابع رياضي، تبرز العجلات ذات اللون الأسود بقياس 19 بوصة والتي تتميز بالأذرع المائلة.

الجهة الخلفية من كيانتو K50 تحتوي على مصابيح خلفية عريضة ورفيعة كما يمكن ملاحظة وجود خط أسود يصل بينهما وهو ما بات السمة التي تميز السيارات المعاصرة، يبرز في الأسفل مشتت الهواء الخلفي الذي يحتوي على شفرات بزوايا حادة لتأمين الإنسيابية المطلوبة.

كيانتو K50

مقصورة كيانتو K50 تبرز من خلال شاشة نظام المعلومات الكبيرة والتي تغطي الجزء الوسطي بالكامل على غرار نظيرتها الموجودة في طرازات تسلا حيث يمكن التحكم في كافة وظائف السيارة من خلالها، مقبض تحريك السيارة للأمام والخلف يتمتع أيضا بتصميم ثوري حيث أنه شبه عصا التحكم في الطائرات النفاثة المقاتلة.

كيانتو K50

قد يستغرب البعض من التخلي عن ذكر مقبض علبة التروس في كيانتو K50 ووصفه بمقبض تحريك السيارة، السبب في ذلك هو أن السيارات الكهربائية تتميز بعدم الحاجة لعلبة تروس معقدة بعكس المحركات العاملة بالوقود التقليدي حيث ينتقل العزم للعجلات مباشرة ويساعد ذلك طبعا في عدم هدر أي جزء من الطاقة.


Mohammed Bulbul

قارن