مارس 16, 2019

تسلا موديل Y تنطلق رسميا لتعزيز الخيارات أمام الزبائن

يبدو أن شركة تسلا بدأت تدرك أنه يوجد العديد من المنافسين في قطاع السيارات الكهربائية وهو ما دفعها لإعادة النظر فيما يتعلق بأسعارها من أجل إجتذاب المزيد من الزبائن وعدم عزوفهم عنها، تسلا موديل Y تأتي لتعزيز الخيارات أمام الزبائن.

على الرغم من أن شركة تسلا هي من بدأت فكرة السيارات الكهربائية إلا أن العديد من علامات السيارات أدركت أهمية هذه التقنية وقامت بإستعراض استراتيجيتها للمستقبل وهو ما شكل ضغطا كبيرا عليها ولا بد من وجود حل لذلك، الحل طبعا هو تسلا موديل Y بجانب الخيار الآخر من فئة الدفع الرباعي وهو موديل X.

تسلا موديل Y

تحتوي مقدمة تسلا موديل Y على مصابيح أصغر حجما بالمقارنة مع طراز موديل X وهو ما يمنحها بعضا من الإستقلالية، بالطبع تحتوي السيارة على سقف زجاجي من أجل إدخال المزيد من أشعة الشمس للمقصورة وهو ما يعطيها طابعا مميزا للغاية.

مقصورة تسلا موديل Y تحتوي على السمة التي ميزت طرازات تسلا وهي الشاشة الكبيرة التي يمكن التحكم بجميع الوظائف من خلالها مثل نظام الترفيه والخرائط الإلكترونية كما يمكن أيضا عرض السرعة ومدى الشحن المتبقي من أجل الشحن قبل النفاذ وأيضا التنبيه في حال وجود عطل للتوجه لأقرب مركز صيانة.

تسلا موديل Y

ستتوفر تسلا موديل Y بخيارين من المحركات الكهربائية، الخيار الأول هو مدى الشحن القصير والذي يبلغ 368 كم، يمكن التسارع من 0-100 كم/س خلال 5.9 ثانية في هذا الخيار وهو بالطبع سيكون الأقل سعرا مما سيوفر خيار مميز لمن يريد القيادة داخل المدن.

الخيار الآخر من المحركات الكهربائية في تسلا موديل Y يمكن من السير لغاية 482 كم قبل الحاجة للشحن مجددا، يمكن هذا الخيار التسارع من 0-100 كم/س خلال 5.5 ثانية، بالطبع تبرز إيجابية المحركات الكهربائية من خلال عدم الحاجة لنظام نقل حركة معقد على غرار المحركات العاملة بالوقود التقليدي.

تسلا موديل Y

يوجد الخيار الأعلى من المحركات في تسلا موديل Y وهو خيار المحركين الكهربائيين والذي يمكن تمييزه من خلال وجود حرف D بجانب إسم الطراز، في هذا الخيار يمكن التسارع من 0-100 كم/س خلال 4.8 ثانية، بالطبع سيكون هذا الخيار الأغلى سعرا بالمقارنة مع بقية الخيارات.

أهم المقالات