يوليو 06, 2024

فيراري تعلن عن ضم بيرمان كسائق هاس للفورمولا 1 لعام 2025

أعلن فريق هاس أن سائقه الاحتياطي أوليفر بيرمان سيشارك ضمن الفريق في بطولة الفورمولا 1 العام المقبل.

كان شاب أكاديمية فيراري مرشحًا منذ فترة طويلة للمقعد في أعقاب ظهوره المثير للإعجاب في الفورمولا 1 في سباق الجائزة الكبرى السعودي، حيث احتل المركز السابع مع الحصان الجامح بعد استدعاء متأخر ليحل محل كارلوس ساينز.

وفي معرض حديثه عن صفقته، وصف بيرمان أنه من “المذهل” الاعتقاد بأنه أصبح الآن سائقًا كاملًا في الفورمولا 1.

وقال: “من الصعب أن أصف بالكلمات مدى أهمية هذا بالنسبة لي”. “إن القول بصوت عالٍ أنني سأصبح سائق فورمولا 1 لفريق MoneyGram Haas F1 يجعلني فخوراً للغاية.

“أن تكون واحداً من الأشخاص القلائل الذين يتمكنون من تحقيق ما حلموا به عندما كانوا أطفالاً هو أمر لا يصدق حقًا.

“إلى جين [هاس] وأياو [كوماتسو] والجميع في هاس، أشكركم على ثقتكم بي وعلى ثقتكم بي لتمثيل فريقكم.”

بعد أن أجرى العديد من التجارب التدريبية لفريق هاس في العامين الماضيين وهذا، بالإضافة إلى الفوز في الفورمولا 2، ليس لدى الفريق المملوك لأمريكا أدنى شك في أن البريطاني لديه ما يلزم لتحقيق النجاح.

قال مدير الفريق أياو كوماتسو: “إنه أمر مثير أن تكون قادرًا على منح سائق شاب موهوب مثل أوليفر بيرمان أول مقعد له بدوام كامل في الفورمولا 1.

“لقد تطور ليصبح سائقًا ناضجًا بشكل لا يصدق تحت إشراف أكاديمية سكوديريا فيراري للسائقين، وقد رأى العالم ذلك بنفسه عندما تم استدعاؤه في اللحظة الأخيرة للمنافسة في سباق الجائزة الكبرى السعودي.

“أثبت أوليفر أنه كان أكثر من جاهز لهذه المهمة، وقد رأينا ذلك بأنفسنا عندما قادناه في سيارات هاس خلال تجاربنا في التجارب الحرّة خلال الموسمين الماضيين.

“نحن نتطلع إلى مواصلة تطويره كسائق وجني ثمار موهبته – سواء داخل السيارة أو خارجها.

“أوليفر رجل رائع وإضافة مرحب بها للغاية للفريق عندما ينضم إلينا في عطلات نهاية الأسبوع في التجارب الحرة الأولى. الآن نعلم أن هذه العلاقة ستكون طويلة الأمد، وهذا أمر إيجابي لجميع الأطراف المعنية”.

بالإضافة إلى مشاركته في التجارب الحرة لفريق هاس في سيلفرستون نهاية هذا الأسبوع، سيحصل بيرمان أيضًا على جولات التجارب الحرة الأولى في المجر والمكسيك وأبو ظبي.

كان بيرمان عضوًا في برنامج فيراري للسائقين الشباب منذ نهاية عام 2021، بعد فوزه ببطولة الفورمولا 4 الإيطالية لذلك العام.

وفي عام 2022، احتل المركز الثالث في بطولة الفورمولا 3 لصالح فريق بريما، قبل أن يصعد إلى الفورمولا 2 العام الماضي.

لقد حقق أربعة انتصارات في طريقه إلى المركز السادس في البطولة، بينما هذا العام، بعد فوزه بسباق السرعة في النمسا نهاية الأسبوع الماضي مع فريق بريما ضعيف الأداء، يحتل المركز الرابع عشر حاليًا.

وبينما أعلن هاس عن بيرمان، إلا أنه لم يقرر بعد من سيكون زميله في الفريق لعام 2025.

لقد تم ربطه بقوة مع إستيبان أوكون، الذي سيغادر جبال الألب في نهاية هذا الموسم، لكن الفرنسي هو أيضًا مرشح لوليامز.

من الممكن أيضًا أن يكون فالتيري بوتاس احتمالًا، بينما يأمل السائق الحالي كيفن ماجنوسن أن تؤدي النتائج المحسنة منه إلى إقناع هاس بمنحه عقدًا آخر.

أهم المقالات