إقرأ المزيد
فولكس واجن ماجلان الإختبارية التي سبقت إطلاق طراز طوارق
شارك   |
فولكس واجن ماجلان الإختبارية

بدأ طراز طوارق من فولكس واجن مسيرته منذ عام 2003 لتمثيل العلامة في فئة الدفع الرباعي ولاتزال مستمرة حتى اللحظة كما ويوجد الطراز الأصغر تيجوان لتعزيز الخيارات أمام الزبائن، فولكس واجن ماجلان الإختبارية هي من فئة الدفع الرباعي الكبيرة الحجم التي تحتوي على 3 صفوف من المقاعد وتستوعب 6 ركاب بكل راحة.

جرى الكشف عن فولكس واجن ماجلان الإختبارية خلال فعاليات معرض ديترويت للسيارات عام 2002، تستمد السيارة تسميتها من عالم الفلك البرتغالي فيرديناند ماجلان، كانت السيارة تشكل مزيجا ما بين سيارة دفع رباعي وبيك اب وستايشن واجن مرتفعة عن سطح الطريق.

فولكس واجن ماجلان الإختبارية

تصميم فولكس واجن ماجلان الإختبارية يبدو غريبا بعض الشيء حيث أن المصابيح الأمامية ذات الشكل البيضاوي تتداخل مع المقدمة بجانب شبكة التهوئة الكبيرة في المنتصف وهو ما يجعل هذا النمط من التصميم لا يروق للعديد من الأشخاص.

تصميم الجهة الخلفية في فولكس واجن ماجلان الإختبارية لا يقل غرابة عن نظيرتها الأمامية حيث أن المصابيح الخلفية تشبه الموجودة في طراز بولو الأصغر حجما لكن مع زيادة حجمها لكنه أيضا لا يزال غريبا وغير مستساغ للبعض.

فولكس واجن ماجلان الإختبارية

كانت الغاية من فولكس واجن ماجلان الإختبارية هي توفير سيارة دفع رباعي لمن يحب الإستكشاف حيث أن السيارة مرتفعة عن سطح الأرض بشكل كبير وهو ما يساهم في المساعدة على اجتياز العديد من العوائق كما أنه يوجد جهاز تعليق يعمل بضغط الهواء مما يساعد على توفير الراحة للركاب في الداخل.

من مميزات فولكس واجن ماجلان الإختبارية أن يوجد خطاف للسحب في الجهة الخلفية من أجل سحب مقطورة صغيرة الحجم كما أنه يوجد في السقف سكك تثبيت الأمتعة من أجل زيادة قدرة التحميل أكثر خاصة عند الرغبة في المبيت خارجا.

فولكس واجن ماجلان الإختبارية

مقصورة فولكس واجن ماجلان الإختبارية تتمتع بالطابع المستقبلي، تبرز العدادات الرقمية مكان لوحة العدادات التقليدية حيث فقط تقوم بعرض عداد دورات المحرك والسرعة، لوحة القيادة الوسطية تحتوي على شاشة نظام المعلومات وبوصلة صغيرة الحجم من أجل الإرشاد للوجهة المطلوبة.

فولكس واجن ماجلان الإختبارية

تحتوي لوحة القيادة الوسطية في فولكس واجن ماجلان الإختبارية على مفاتيح بارزة للتحكم بكافة الوظائف التقليدية لأي سيارة مثل نظام التكييف، من الميزات التقنية في السيارة هو وجود بوصلة تقوم بإرشاد الأشخاص للسيارة في حال ابتعادهم عنها من أجل ممارسة أنشطتهم مثل ركوب الدراجة أو التسلق.

تتميز مقصورة فولكس واجن ماجلان الإختبارية بقدرتها على استيعاب 6 ركاب بكل راحة حيث يوجد 3 صفوف من المقاعد وتسع كل صف منها لراكبين أي بمجموع 6 ركاب، بالطبع يمكن طي المقاعد الخلفية للمزيد من مساحة التحميل.

فولكس واجن ماجلان الإختبارية

تحتوي فولكس واجن ماجلان الإختبارية على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل W8 بسعة 4.0 ليتر و32 صمام وهو ذاته المتوفر في طراز باسات W8، ناتج القوة يبلغ 270 حصان فيما أن عزم الدوران 370 نيوتن متر كما أن نقل القوة يتم للعجلات الأربعة من خلال علبة التروس الأوتوماتيكية.


Mohammed Bulbul

قارن