ديسمبر 08, 2023

فولكس فاجن توقف إنتاج ID.3 وCupra Born في ألمانيا

كتب: شهاب أبو الحسن

يبدأ هذا الأسبوع بمزيد من الأخبار المثيرة للقلق من مصنع تسفيكاو التابع لمجموعة فولكس فاجن، وهو أكبر مصنع للسيارات الكهربائية للمجموعة في أوروبا.

وفقًا لموقع Automobilwoche وMDR (عبر Electrive)، ستوقف شركة فولكس فاجن إنتاج سيارتي فولكس فاجن ID.3 وCupra Born هاتشباك بالكامل هذا الأسبوع، ومن المتوقع أن يستمر هذا الإيقاف المؤقت حتى نهاية هذا العام.

دعونا نتذكر أن الثنائي من سيارات الهاتشباك المدمجة المستندة إلى MEB، والذي تم إنتاجه على نفس خط الإنتاج في Zwicaku، قد لاحظ بالفعل توقفًا لمدة أسبوعين في أكتوبر، بينما في نوفمبر (بعد استئناف الإنتاج) ألغت الشركة التحول الثالث.

يبدو أن مشكلات الطلب كبيرة جدًا وتمثل تحديًا لدرجة أن الإجراءات السابقة لم تحل مشكلة عدم التناسب بين العرض والطلب. والآن نتحدث عن توقف كامل لإنتاج كلا الطرازين لمدة شهر كامل.

ومما زاد الطين بلة، أن خط الإنتاج المسؤول عن سيارات الكروس أوفر/سيارات الدفع الرباعي (Volkswagen ID.4، وVolkswagen ID.5، وAudi Q4 e-tron، وAudi Q4 Sportback e-tron) متوقف في تسفيكاو منذ حوالي ثلاثة أسابيع ( معظم شهر نوفمبر) بسبب عدم كفاية المعروض من وحدات الدفع الخلفي الجديدة.

والمشكلة المتعلقة بوحدات القيادة APP550 الجديدة كليًا من مجموعة فولكس فاجن تتعلق أيضًا بمصانع أخرى في أوروبا.

والخبر السار، بحسب المقال، هو أنه من المتوقع أن يبدأ الإنتاج أخيرًا مرة أخرى هذا الأسبوع.

وومع ذلك، ليس من الواضح ما إذا كان سيتم تطبيقه على نطاق واسع أم على أساس محدود.

أفادت وسائل إعلام ألمانية أن وضع مجموعة فولكس فاجن “حرج” بعد أن حذر توماس شيفر، الرئيس التنفيذي لعلامة فولكس فاجن التجارية، الموظفين من افتقار العلامة التجارية إلى القدرة التنافسية.

ولم يمدد مصنع تسفيكاو عقوده مع 269 موظفا هذا العام، وقال المتحدث باسم الشركة إن ما يقرب من 500 موظف مؤقت لن يتم تمديد عقودهم في العام المقبل. يوضح المقال أن تخفيضات الوظائف المرتبطة بانخفاض الإنتاج قد تستمر حتى عام 2024.

أهم المقالات