إقرأ المزيد
فورمولا 1 تطلق سباقات افتراضية بمشاركة أمهر السائقين
شارك   |
سباق افترضي

أعلنت منظمة الفورمولا 1 إطلاق سلسلة سباقات إلكترونية افتراضية، بدلاً من سباقات الجائزة الكبرى في بطولة العالم 2020، والتي تم تأجيلها بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وفي وقت سابق تأجلت سباقات الجائزة الكبرى في ألمانيا، إسبانيا وموناكو، بعد أن تأجلت أيضاً جائزة أستراليا الكبرى والبحرين.

وذكرت المنظمة في بيان رسمي، أنها ستقيم سباقات افتراضية للرياضات الإلكترونية لبطولة العالم للفورمولا 1، بمشاركة عدد من سائقي الفورمولا 1 الحاليين.

وستبدأ السلسلة التي ستقام بنفس ترتيب سباقات الجائزة الكبرى لعام 2020، بسباق البحرين يوم غد الأحد، على أن تتواصل السباقات حتى نهاية شهر مايو المقبل.

وسيكون البث متاحاً على قنوات الفورمولا 1 الرسمية على السوشيال ميديا، وكذلك موقعها الرسمي. ومن المتوقع أن يستمر لمدة ساعة واحدة و30 دقيقة، مع فترة تأهيل حيث سيتم تحديد مواقع الشبكة بناءً على السائقين الذين يسجلوا أسرع وقت في اللفة. وسيكون طول السباق الأوّل 50 بالمئة من مسافة السباق الفعليّ في الصخير.

وبالنظر إلى تفاوت مستويات الموهبة بين اللاعبين الأساسيين وسائقي الفورمولا1، سيتمّ اعتماد إعدادات ثابتة، وأداء سيارات متكافئ بين الجميع، إلى جانب التقليل من ضرر السيارات. كما أن خيار اعتماد نظام مضاد غلق المكابح ونظام التحكّم في الجرّ، سيكون متاحاً لمن يرغب بهما.


Avatar
Eslam Abdelghani

قارن