ديسمبر 02, 2021

بيريللي تقدم عروضها الثلاثة للفورمولا 1 ضمن جائزة السعودية الكبرى لعام 2021

في أول زيارة لها إلى حلبة جدة الجديدة المذهلة في المملكة العربية السعودية، وهي الدولة الرابعة والثلاثين التي تستضيف سباق الجائزة الكبرى لبطولة الفورمولا 1، تقدم شركة  بيريللي عروضها الثلاث في منتصف النطاق ممثلة في سي C2 مثل بي زيرو وايت هارد P Zero White hard وسي C3 متوسط بي زيرو يلو P Zero Yellow، وسي C4 مثل بي زيرو ريد سوفت P Zero Red soft وهم الترشيح الأكثر اختيارا لبطولة فورمولا 1 هذا العام.

بيريللي السعودية

تعد حلبة جدة ثاني حلبة جديدة على التوالي هذا العام بعد قطر التي شهدت السباقات قبل أسبوعين، على الرغم من أن المسارين مختلفان تماما من حيث الضغط على الإطارات، بينما تعد جدة تجربة جديدة أكثر حيث أن المسار قد اكتمل للتو

اقترحت البيانات والمحاكاة الحالية من الفرق أن المركبات الثلاثة المتوسطة في النطاق هي الخيار الأفضل لمدينة جدة ويجب أن تكون مناسبة تماما لمتطلبات هذا السباق السريع للغاية والمتدفق، والذي يمتد على مدى 50 لفة.

تم تصميم المسار من قبل المهندس المعماري الشهير هيرمان تيلكي ويقع في منطقة كورنيش جدة، وهذه هي أول حلبة شارع مناسبة للفورم ولا1 منذ حلبة باكو.

يعد هذا المسار البالغ طوله 6.174 كيلومترا – والذي يمتد على طول الساحل – أطول حلبة شوارع في التقويم وثاني أطول مسار في العام بأكمله، بعد السبا، ومن المقرر أيضا أن يكون أحد أسرع المسارات، بمتوسط سرعة متوقعة تتجاوز 250 كم / ساعة.

واحدة من أكثر الزوايا الـ 27 هي المنعطف 13 وهو الجزء الأيسر الذي يتميز بعملات 12 درجة والتي تشكل قوى عالية على الإطارات. يوجد في جدة زوايا أكثر من أي مسار آخر في التقويم، مما سيبقي الإطارات تعمل بجد.

العديد من أجزاء الحلبة ضيقة للغاية ولا ترحم، مع وجود جدران قريبة من جانب المسار. قد يؤدي هذا إلى احتمال كبير بشكل معقول في أمان السيارات، مما يؤثر على الإستراتيجية.

سباق جدة سيكون ليلا، مثل جميع السباقات الثلاثة الأخيرة من الموسم، حيث يبدأ سباق الجائزة الكبرى في الساعة 20:30 بالتوقيت المحلي.

 هذا يعني أن نمط درجة حرارة المسار يختلف عن السباق العادي، مع انخفاض درجات الحرارة على مدار كل جلسة. 

تقام FP1 و FP3 قبل غروب الشمس مباشرة، مع FP2 فقط يوم الجمعة والتأهل يوم السبت (كلاهما يبدأ في الساعة 20:00) 

من المقرر أن تكون الأجواء دافئة ورطبة، حيث يقع المسار على طول الساحل الشمالي في جدة.

نظرًا لأنه لم يتم استخدامه من قبل، يمكن للسائقين توقع مسار زلق و”أخضر” في بداية عطلة نهاية الأسبوع.

فورمولا 1 جدة

تم اختيار بي زيرو يلو  P Zero Yellow وبي زيرو بوربل P Zero Purple فائق النعومة، وهو أيضا التركيبة الأكثر استخداما هذا العام.

يتصدر أوسكار بياستري بريما، الذي تم تأكيده كسائق احتياطي لشركة ألبين في الفورمولا 1 العام المقبل، الترتيب حاليا بفارق 36 نقطة عن جوانيو  تشو من يوني فيرتوز Uni-Virtuosi’s الذي تم الإعلان عنه مؤخرًا كسائق ألفا روميو في بطولة فورمولا 1 لعام 2022.

كالعادة  لدى سائقي فورمولا F2 ست مجموعات إطارات في المجموع (أربعة وسائط واثنين من الأجهزة فائقة النعومة) متاحة لسباقات نهاية الأسبوع الثلاثة. 

كما يمكنهم إستخدام تخصيص الإطارات الخاصة بهم بأي ترتيب يحلو لهم طوال عطلة نهاية الأسبوع.

نتيجة لذلك، لا يمكننا الأعتماد إلا على عمليات المحاكاة من فورمولا F1 والفرق، جنبا إلى جنب مع المعلومات الأخرى التي جمعناها، للتوصل إلى ترشيحنا. 

أضاف تبدو حلبة الشارع هذه مختلفة تماما عن أي شيء آخر، ومن الواضح أن السرعات العالية مع الزوايا السريعة ستلعب دورا كبيرا في الطريقة التي تتصرف بها الإطارات.

 يوجد في جدة زوايا أكثر من أي مسار آخر في التقويم، وأحدها – Turn 13 – و يحتوي أيضا على 12 درجة، لذلك هناك الكثير من العناصر المختلفة التي ستحافظ على الإطارات تعمل بجد “.

حقق سيباستيان أوجييه لقبه الثامن في الراليات العالمية في مونزا رالي منذ أسبوعين، ولقبه الأول بإطارات بيريللي منذ أن فاز الفرنسي ببطولة العالم للراليات للناشئين في عام 2008. 

سينتهي أوجييه الآن مسيرته بدوام كامل، مكملاً فقط فترة واحدة ببرنامج دوام جزئي في عام 2022 حيث تتبنى صيغة هجينة جديدة مع أحدث إطارات بيريلي .

تم تأجيل الجولة الأخيرة من تحدي إنتركونتيننتال جي تي المجهز بيريللي، المقرر عقده في نهاية هذا الأسبوع بسباق لمدة تسع ساعات في حلبة كيالامي بجنوب إفريقيا، بسبب قيود السفر المتعلقة بجائحة كروونا. سيتم الإعلان عن موعد جديد قريبًا، حيث تتصدر أودي حاليًا ترتيب الشركات المصنعة من فيراري.

 

 

 

 

 

 

أهم المقالات