June 18, 2020

فورد تكشف رسميًا عن موستانج ماك 1 الجديدة بمواصفات مذهلة

كشفت شركة فورد النقاب رسميًا عن موستانج ماك 1 الجديدة 2021 لتعيد بذلك العصر الذهبي لماخ1 والتي صدرت أول نسخة منها في عام 1969.

موستانج ماك 1 الجديدة

وتأتي سيارة ماك الجديدة لتسد الفجوة بين موستانج GT وShelby، تم تجهيز ماك 1 بمحرك V8 بسعة 5.0 ليترات يعمل بقوة 480 حصاناً، وأجزاء Ford Performance من Shelby GT350 وGT500، بالإضافة إلى تصميم فريد من الداخل والخارج.

 

في حين أن محبي السيارات القوية مثل ماك 1 يتوقعون المزيد من الطاقة، سيكونون سعداء جدًا بمعرفة أن ناقل الحركة القياسي هو نفس يدوي Tremec 3160 بست سرعات من Shelby GT350. وللمرة الأولى، قامت فورد بتحديث علبة التروس Tremec بمطابقة المراجعة ومقبض مزدوج الأسطوانة ومفتاح النقل منMustang GT.

 

وقال موقع carscoops إن ناقل الحركة ليس هو الشيء الوحيد الذي جرت استعارته من GT350 حيث إن محرك ماخ1 يدمج أيضًا مكونات Shelby GT350 المنقحة بما في ذلك مشعب السحب ومحول فلتر الزيت ومبرد زيت المحرك الذي يزيد من قدرة تبريد زيت المحرك بنسبة 50 بالمائة.

 

يمكن للعملاء الذين لا يهتمون كثيرًا بعصا القيادة أن يختاروا ناقل الحركة الأوتوماتيكي SelectShift 10 سرعات المتوفر مع محول عزم الدوران المُحسّن والمعايرة الفريدة “التي تمكن من تحسين قدرة عزم الدوران وشخصية التحول والأداء المحسن بشكل عام”. ويقال إن المبرد الثاني للهواء إلى الزيت يزيد من سعة التبريد بنسبة 75 في المائة على ماخ1 مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي.

موستانج ماك 1 الجديدة

إن التعرف إلى موستانج ماك 1 سيكون سهلاً بفضل عناصر التصميم الفريدة. في المقدمة، تتضمن الشبكة الخاصة بالطراز مع شبكة عميقة ثلاثية الأبعاد وقسم أنف سمك القرش بالإضافة إلى شبكات جانبية جديدة أسفل كل مصباح إشارة دوران. وناشر شيلبي جي تي 500 واسع المصدر في الخلف تحيط به عوادم رباعية مستديرة.

موستانج ماك 1 الجديدة

تتميز السيارة بعجلات مقاس 19 × 9.5 بوصة (أمامية) و19 × 10 بوصة (خلفية) من الألومنيوم المطلي باللون الداكن في تصاميم خماسية فريدة من نوعها لماك 1.

موستانج ماك 1 الجديدة

تحتوي ماك 1 أيضًا على خطوط جانبية سوداء وغطاء محرك السيارة مع خطوط عاكسة باللون الأحمر والأبيض والبرتقالي. وتشمل خيارات الألوان الخارجية Fighter Jet Gray الحصري (حزمة المظهر فقط)، بالإضافة إلى Silver Icon و Shadow Black و Oxford White وVelocity Blue وTwister  Orange وRace Red وGrabber Yellow.

موستانج ماك 1 الجديدة

تضيف حزمة المناولة الاختيارية من فورد موستانج ماك 1 المتوفرة حصريًا مع نظام يدوي من ست سرعات أعلى قوة عظمى، وتشتمل الحزمة أيضًا على عجلات أمامية فريدة وأوسع مقاس 19 بوصة × 10.5 بوصة وعجلات ألومنيوم مطلية داكنة اللون مقاس 19 بوصة × 11 بوصة.

موستانج ماك 1 الجديدة

في الداخل، يتم التعامل مع العملاء من خلال لوحة العدادات الفريدة من نوع Dark Spindrift مع لمسات من الألومنيوم، ومقاعد Ebony ومقبض تبديل الكرة البيضاء (لعلبة التروس اليدوية). تتضمن أيضًا لوحات عتبات الأبواب الجديدة، وشاشة محدثة على لوحة العدادات الرقمية مقاس 12.3 بوصة، وشارة محفورة تعرض رقم هيكل السيارة الفريد.

موستانج ماك 1 الجديدة

ستصل موستانج ماك 1  لعام 2021 إلى وكلاء في جميع أنحاء الولايات المتحدة وكندا في ربيع عام 2021 كحد أقصى، كنموذج محدود الإصدار. على الرغم من أن شركة السيارات قالت إن Mach 1 هو نموذج عالمي.

أهم المقالات