إقرأ المزيد
فورد إسكيب الجديدة لعام 2020 أكثر طولا وأخف وزنا
شارك   |
فورد إسكيب الجديدة لعام 2020

فورد إسكيب الجديدة لعام 2020 هي الجيل الأحدث من طرازات شركة فورد والتي تمثلها في فئة سيارات الدفع الرباعي الصغيرة الحجم، من ضمن ما يميز الجيل الجديد من إسكيب هو الزيادة في الطول وتخفيف الوزن والذي يساعد في تحقيق أداء أفضل.

المنافسة في فئة الدفع الرباعي أصبحت شديدة للغاية بسبب تنامي الطلب عليها خاصة في الولايات المتحدة الأمريكية، شركة فورد لديها الخبرة الكافية في تصنيع السيارات من أجل إرضاء شريحة واسعة من الزبائن قدر الإمكان، فورد إسكيب الجديدة لعام 2020 ستنضم للطرازات الحديثة بجاني شقيقتها الأكبر إكسبلورر الذي جرى إطلاقها أواخر عام 2018.

فورد إسكيب الجديدة لعام 2020

أبرز التغييرات التي يمكن ملاحظتها في فورد إسكيب الجديدة لعام 2020 هو التصميم الجديد للمقدمة حيث أن المصابيح الأمامية أصبحت أصغر حجما بفارق ملحوظ لصالح زيادة حيز شبكة التهوئة، من ضمن التحديثات تبرز الجهة الخلفية التي تتميز من خلال المصابيح التي أصبحن رفيعة وتمتد بشكل أعرض بالمقارنة مع الجيل السابق.

فورد إسكيب الجديدة لعام 2020

من ميزات فورد إسكيب الجديدة لعام 2020 هي تخفيف الوزن بفارق 91 كجم بالمقارنة مع الجيل السابق وهو ما يتيح أداء أفضل وتحسين استهلاك الوقود، جرى أيضا الزيادة في الطول وهو ما يساعد في توفير مساحة أفضل لصفي المقاعد في السيارة وأيضا القدرة على توفير مساحة تحميل لائقة حيث تبلغ 1062 ليتر عند طي المقاعد الخلفية.

فورد إسكيب الجديدة لعام 2020

مقصورة فورد إسكيب الجديدة لعام 2020 تحتوي على ما يثبت أنها سيارة عصرية بإمتياز، جرى ذلك من خلال وجود لوحة عدادات رقمية بالكامل بقياس 12.3 بوصة حيث تقوم بعرض كلا من السرعة ونطاق دورات المحرك وأيضا مستوى الوقود بالإضافة إلى حرارة سائل تبريد المحرك وأيضا تنبيه السائق في حال وجوب التوجه للصيانة أو في حال كان شارد الذهن.

فورد إسكيب الجديدة لعام 2020

من ضمن الميزات التقنية في فورد إسكيب الجديدة لعام 2020 هي شاشة SYNC بجيلها الأحدث التي تمكن السائق من التحكم بالعديد من الوظائف سواء من خلال اللمس أو الأوامر الصوتية.

تتميز لوحة القيادة الوسطية في فورد إسكيب الجديدة لعام 2020 بالإستغلال الأفضل للمساحة حيث جرى التخلي عن مقبض علبة التروس التقليدية لصالح قرص أصغر حجما وأيضا توفير أزرار تسهل عملية التحكم بوظائف السيارة كما يمكن ملاحظة وجود زر المكبح اليدوي الكاهرئي عوضا عن العصا التقليدية.

فورد إسكيب الجديدة لعام 2020

خيارات المحركات في تتميز بالقدرة على توفير الوقود قدر الإمكان، الخيار الأساسي هو بسعة 1.5 ليتر ومكون من 3 إسطوانات مع تيربو، ناتج القوة يبلغ 180 حصان وعزم الدوران يصل لغاية 240 نيوتن متر، يوجد خيار أقوى وهو بسعة 2.0 ليتر ومكون من 4 إسطوانات بسعة 2.0 ليتر مع تيربو وينتج 250 حصان وعزم دوران 373 نيوتن متر، كلا المحركين يتصلان بعلبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب.

لمن يريد توفير الوقود لأقصى حد ممكن فإن فورد إسكيب الجديدة لعام 2020 تلبي ذلك من خلال المحرك الهجين المكون من 4 إسطوانات بسعة 2.5 ليتر وينتج 198 حصان، يوجد أيضا الخيار الهجين القابل للشحن الخارجي وهو ما يساعد في انتاج 209 حصان ويوفر القدرة على السير لمسافة 50 كم قبل الحاجة للشحن مجددا.

فورد إسكيب الجديدة لعام 2020

من ضمن الميزات التي تتوفر إضافيا في فورد إسكيب الجديدة لعام 2020 هي السقف البانورامي الذي يمكن فتح جزء منه لإدخال الهواء المنعش للداخل والسماح أيضا بدخول أشعة الشمس مما يوفر شعورا مميزا لكن بالطبع بعد حجب الأشعة الضارة.


Mohammed Bulbul

قارن