إقرأ المزيد
فكتوري فايف F9R التي تحتوي على محرك ضخم للغاية
شارك   |
فكتوري فايف F9R

فكتوري فايف F9R هي من السيارات القليلة التي تحتوي على محرك كبير للغاية داخل هيكلها وهو ما يساعد في انتاج أفضل أداء ممكن من شركة فاكتوري فايف.

تم سابقا الكشف عن محرك فكتوري فايف F9R خلال فعاليات معرض سيما للسيارات المعدلة لعام 2019 فقط دون الكشف عن أي تفاصيل أخرى، تتمتع السيارة بأرقام خراجة عن المألوف.

فكتوري فايف F9R

يتكون المحرك من 12 إسطوانة بشكل V12 بسعة 9.5 ليتر من فئة السحب الطبيعي، ناتج القوة يبلغ 750 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 950 نيوتن متر، لم يتم التصريح عن مكونات علبة التروس لكنها حتما ستكون قادرة على تحمل العزم الهائل للمحرك.

قد يثير ناتج القوة للمحرك استغراب البعض وهو أمر طبيعي حيث أنه يمكن انتاج المزيد من القوة خاصة أن سعة المحرك تفوق محركات بوجاتي “8.0 ليتر”، يمكن ذلك من خلال إدخال التزويد الملائم.

تتمتع السيارة بوزن خفيف يبلغ 1088 كجم، الفضل في ذلك بسبب أن الهيكل بالكامل مكون من ألياف الكربون وهو ما يساعد أيضا في توفير مزيج ما بين الصلابة وخفة الوزن بالطريقة المناسبة.

عند انتاج سيارة تتمتع بقوة خارقة لا بد من العناية بالتصميم بالطريقة المناسبة، يبرز ذلك من خلال المقدمة التي تحتوي على تجويف ضخم يساعد في تدفق الهواء من خلالها ليمر بعد ذلك من الفتحة الكبيرة الموجودة في الأمام.

فكتوري فايف F9R

ما يساعد في إعطاء الطابع الشرس للجهة الأمامية من السيارة وجود المصابيح الأمامية الرفيعة والتي تحتوي بدورها على إشارات الإنعطاف فيما تبرز في الأسفل كشافات ليد.

الجوانب أيضا تساعد في توفير تدفق الهواء المطلوب للحفاظ على الإنسيابية من خلال وجود الفتحة خلف العجلات الأمامية التي تساعد في مرور الهواء من الجهة الأمامية.

تتمتع فكتوري فايف F9R بالحضور اللافت والسبب في ذلك عرضها يبلغ 1.98 متر وهو ما يساعد في ملاحظتها بكل وضوح سواء تمت قيادتها على الطرقات أو الحلبات.

الجهة الخلفية تتمتع بتصميم غريب لكنه يساعد بالطبع على إنجاز المظلوب، يبرز الجناح الخلفي الكبير في الأعلى والذي يساعد بدوره في تعزيز ضغط الجاذبية للأسفل.

يوجد في الأسفل مشتت هواء يحتوي على أطراف بزاوية مائلة وأيضا شفرات كبيرة مما يساعد في توفير أفضل تدفق ممكن للهواء من أسفل السيارة، تصميم المصابيح غريب بعض الشيء بسبب وجود مصابيح الكبح في الأعلى وإشارات الإنعطاف والرجوع للخلف في الأسفل.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن