أكتوبر 21, 2019

بوجاتي فيجن GT نسخة وحيدة وفريدة من نوعها

بوجاتي فيجن GT هي من السيارات التي تم تطويرها خصيصا لعرضها في لعبة الفيديو الأشهر جران توريزمو فقط وهو ما يساعد في زيادة تميزها بشكل لافت.

بدأت السيارات المصممة خصيصا لعرضها في لعبة جران توريزمو بالظهور منذ عام 2013 تحت تسمية فيجن GT “Vision GT”، يوجد العديد من صانعي السيارات الذين قدمو سيارات بذات التسمية والتي تعكس القدرات الهائلة للمهندسين والمصممين لأي شركة سيارات، ظهرت سيارة بوجاتي منذ عام 2015.

فيجن GT

بالطبع بوجاتي فيجن GT موجودة أيضا في الجزء الحالي من جران توريزمو “جران توريزمو سبورت” لكن حتما يجب على اللاعب التمتع بالمهارة الكافية للسيطرة عليها بسبب قوتها الهائلة.

فيجن GT

تتخذ بوجاتي فيجن GT من طراز شيرون قاعدة لها لكن مع إدخال عدة تعديلات على التصميم الخارجي، يتكون المحرك من 16 إسطوانة بشكل W16 بسعة 8.0 ليتر ويتصل بأربعة شواحن تيربو، بفضل ذلك فإن ناتج قوة المحرك يبلغ 1650 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 1579 نيوتن متر.

فيجن GT

تم إدخال عدة تعديلات على تصميم بوجاتي فيجن GT لتمييزها عن طراز شيرون، جرى إعادة رسم المصابيح الأمامية لتصبح مكونة من 4 مربعات وجرى أيضا توفير حافة أمامية سفلية جديدة أكثر بروزا للمساعدة على تشتيت الهواء بطريقة أفضل كما يمكن ملاحظة وجود الشفرات على أطراف الصادم الأمامي ورقم 16 على شبكة التهوئة.

فيجن GT

من ضمن ما يساعد في تميز تصميم الجهة الأمامية من بوجاتي فيجن GT وجود عدة فتحات تهوئة على أقواس العجلات الأمامية.

فيجن GT

الناحية الجانبية في بوجاتي فيجن GT أكثر تميزا بسبب وجود العديد فتحات التهوئة لإدخال كمية الهواء المطلوبة لتبريد إسطوانات الكبح من خلال إدخال كمية أكبر من الهواء.

فيجن GT

أبرز ما يمكن ملاحظته في تصميم الجهة الخلفية من بوجاتي فيجن GT وجود الجناح الكبير الثابت من خلال وجود الدعائم على الأطراف الخلفية وأيضا كذلك وجود الخط الذي يبرز من وسط السيارة وهو ما يساعد في إعطاء السيارة مظهرا فريدا من نوعه.

بجانب قاعدة العجلات التي تتشارك بها كلا من بوجاتي فيجن GT وشيرون فإنه الطراز الإختباري يستعين أيضا بالمصابيح الخلفية بشكل خط مما يوفر الطابع المميز لسيارة اختبارية كما يمكن ملاحظة وجود مخارج العادم الرباعية في وسط الصادم الخلفي ومشتت الهواء بالشفرات الكبيرة في الأسفل.

فيجن GT

مقصورة بوجاتي فيجنGT هي أضبه بالطائرات أكثر من السيارات، السبب في ذلك وجود المقود بتصميمه الخارج عن المألوف من خلال وجود الأطراف فقط وليس دائرة كاملة، لوحة العدادات أيضا لا تقل تميزا حيث أنها تبرز السرعة بشكل يشبه الرسم البياني، من جهة أخرى يمكن ملاحظة وجود لوحة القيادة الإفتراضية التي تمكن من التحكم بالوظائف من خلال اللمس.

أهم المقالات