يوليو 27, 2022

قائمة بأبرز النجوم الممنوعين من شراء سيارات خارقة وأسباب إدراجهم بالقائمة السوداء

لا شك في أن عدد من شركات صناعة السيارات الخارقة الفاخرة، الأكثر شهرة، قد أبهرت العالم بطرازاتها الفريدة ذات التصميم المبدع الأنيق والأداء القوي والسرعة المذهلة الحصرية التي تحبس الأنفاس، وفي مقدمتها بورشه وفيراراي وبوجاتي وغيرها، والتي تركت بصمتها الموثوقة وبنت شهرتها الواسعة على مدار عقود.

على الرغم أن هذه السيارات تباع بملايين الدولارات، وبالتالي هي تبحث عن النخبة والصفوة من الأثرياء، إلا أن من بين صناع تلك الماركات  عدد محدود يأبى إلا أن يثبت أنه الأجدر والأكثر تميزا وتفردا وخصوصية، طبقا للمعايير الصارمة التي تضعها الشركات لتحول دون المساس بشعار العلامة وأي من طرازاتها سواء بالتعديل في التصميم الأساسي من قبل المالك أو بإعادة البيع للسيارة بأقل من قيمتها، أو القيام بما قد يمثل دعاية سلبية للعلامة. بل يتخطى الأمر إلى مراقبة مدى انضباط سلوك مالك السيارة ذاته، كسفير للعلامة، فهذه الشركات شعارها “أنت لا تملك السيارة ولكن هى التي تملكك!”

من المثير للدهشة أيضا أن تلك الشركات التي تتنافس لجذب الصفوة لا تتوانى عن تفعيل قائمتها السوداء في وجه هؤلاء المشاهير والأثراء والنجوم إذا لزم الأمر، وحرمانهم من شراء طرازاتها مرة أخرى، في حال مخالفة الشروط  دون أدنى مجاملة، ويأتي على رأسها شركتي بوجاتي الفرنسية وفيراري الإيطالية، التي أدرجت مؤخرا عدد كبير من النجوم والمشاهير في مختلف المجالات على قائمتها السوداء.

إليكم قائمة بأبرز النجوم الممنوعين من شراء سيارات خارقة وأسباب إدراجهم بالقائمة السوداء:

أولاً: قائمة فيراري:

 نيكولاس كيدج:

كان كيدج الممثل، والمخرج، والمنتج الأمريكي الشهير يمتلك سيارة فيراري إنزو، أحد أكثر الموديلات حصرية للعلامة التجارية الإيطالية التي تحمل اسمه  ظهر بها في مناسبات لا حصر لها، كانت تحتوي على محرك V12 سعة 6.0 ليتر يولد قوة 660 حصان، وتتسارع من 0 إلى 100 كم / ساعة في 3.65 ثانية بحد أقصى للسرعة 350 كم / ساعة.

حُظر كيدج بسبب مشكلة مالية دفعت الممثل الشهير إلى قرر بيع سيارة فيراري، بقيمة أقل بكثير مما ينبغي، من الواضح أنه أراد التخلص منها في أسرع وقت لاحتياجه إلى المال. لم تتقبل فيراري الأمر على الإطلاق، وقامت بإدراج نيكولاس كيدج على قائمتها السوداء ضمن الأشخاص الذين لن تبيع لهم أبدا أحد طرازاتها مرة أخرى.

أمبير روز:

أُدرجت الممثلة الأمريكية أمبير روز على قائمة الممنوعين لإعادة طلاء سيارة فيراري باللون الوردي. وبحسب ما ورد أصيب أعضاء فريق فيراري بمرض بطونهم عندما رأوا ذلك!

جاستن بيبر:

مغني الراب الشهير والملقب باسم “الطفل المليونير” منع من شراء سيارات فيراري. إذ قام بيبر بمخالفة للقواعد الأخلاقية التي تحظى باحترام كبير والتي حددتها فيراري، عندما استحوذ على سيارته فيراري 458 بيضاء اللون في عام 2011، ثم شرع في رسمها باللون الأزرق الكهربائي، وزودها بحزمة ليبرتي ووك ذات الجسم العريض. كما قام بما وصفته العلامة الإيطالية بـ”الجريمة” عندما غطى شارات فيراري باللون الأزرق الكهربائي!

علاوة على ذلك، قام أيضا بتغيير لون شعار الحصان على عجلة القيادة وتغيير العجلات المعدنية والمسامير على الحافات. ازداد الأمر سوءا عندما باع المغني سيارته 458 بالمزاد العلني في عام 2017. كل هذا انتهى به إلى القائمة السوداء لفيراري، وبسبب ذلك لن يكون قادرًا على شراء سيارة جديدة من الشركة المصنعة

“تايجا” مايكل راي:

 ‏هو مغني راب أمريكي يشتهر عالميا باسم تايجا. بعد تراكم الديون وفشله في سداد أقساط ومدفوعات سيارة فيراري 458، سُحبت السيارة منه وإدراجه على القائمة السوداء للعلامة.

جويل توماس ” ديدماو 5″:

سيارات النجوم

هو منتج موسيقي إلكتروني يشتهر باسم ديدماو 5، والذي قام  بتعديلات كبيرة وصاخبة على سيارة فيراري وهى من أكثر الحالات التي تؤدي لإزعاج علامة فيراري، إذ قام في عام 2013 بتثبيت غلاف مخصص من قط نيان على سيارته فيراري 458 سبايدر، وأضاف شارات مخصصة وحصائر أرضية. وأعاد تسمية السيارة وعرضها في العديد من أحداث السيارات. تلّقى الموسيقي خطاب على الفور بالحظر من صانع السيارات.

كريس هاريس:

كريس هاريس سائق سيارات سباق شهير وصحفي سيارات، ومقدم برامج تلفزيونية، لكنه انتهى به الأمر في قائمة الممنوعين لشركة فيراري، بسبب مقال اتهم فيه فيراري بجعل سياراتها التجريبية أكثر دقة من سيارات عملائها للحصول على إشادة من النقاد. بالطبع، أدرجته فيراري في القائمة السوداء لأن تعليقاته أساءت إلى المديرين التنفيذيين للعلامة التجارية.

فلويد مايويذر جونيور:

بطل الملاكمة الأمريكي فلويد مايويذر من المفترض أن يكون في القائمة بسبب سلوكه، واحتفاظه بسيارته لا لهدف سوى في كل مرة الظهور للتباهي بها، وقد صنفت فيراري سلوكه بأنه ممن لا يقدر قيمة سيارته ويمتلكها ليتباهى بها فقط. ناهيك عن المشاكل المادية المتعلقة بسداد قيمتها، لذا تم حظره!

النجمة كيم كارداشيان:

أدرجت النجمة والممثلة الأمريكية على القائمة السوداء لقبولها سيارة فيراري كهدية زفاف في عام 2011 من شخص سيء السمعة ومشهور بالاحتيال.

 بلاك شاينا:

عارضة أزياء أمريكية شهيرة أعادت تخصيص وطلاء اثنين من موديلات فيراري مما أودعها في قائمة الحظر.

ثانياً: قائمة بوجاتي:

توم كروز

النجم والممثل العالمي الشهير توم كروز المصنف كأحد أهم الممثلين في العقود الماضية، يمتلك مجموعة رائعة من السيارات الفاخرة من بينها بوجاتي فيرون التي اصطحبها خلال العرض الأول لفيلم المهمة المستحيلة الجزء 3، وعندما وصل توم كروز إلى السجادة الحمراء بسيارته التي قام بشرائها في عام 2005، مقابل مليون يورو فقط، مزودة بمحرك 16 أسطوانة وقوة 1001 حصان، وأثناء الحدث الذي كان يمثل وسيلة الدعاية الأهم المرتقبة للعلامة التجارية الفرنسية، واجه الممثل مشكلة في فتح باب السيارة لزوجته كاتي هولمز.

وبعد عدة محاولات، تمكن كروز أخيرا من فتح باب سيارته، أمام أعين الآلاف من الحاضرين، بما في ذلك الصحافة الدولية، وملايين المشاهدين الذين أخذوا الموقف بروح الدعابة، إلا أن شركة بوجاتي لم تعترف بحقيقة أن كروز تعثر دون قصد في فتح أبواب السيارة، وهو ما اعتبرته وسيلة دعاية سلبية للتعامل مع أحد طرازاتها. منذ ذلك الحين، قررت العلامة عدم بيع أي طراز من ماركة بوجاتي لمسافة صفر كيلومتر إلى توم كروز مرة أخرى

سيمون كاول:

شوهد محكم “عروض المواهب” الموسيقية الشهيرة (والمثيرة للجدل) وهو يقود سيارته المثيرة للإعجاب بوجاتي فيرون في مناسبات متعددة، لكن ما لم تحبه العلامة التجارية الفرنسية هو أنه أضطر لبيعها بعد 6 سنوات فقط وقد سافر بها بالكاد لمسافة 2000 كيلومتر، فتم أدراجه على القائمة السوداء

فلو رايدا:

تم القبض على مغني الراب الأمريكي الشهير بعد أن كان يقود سيارته بوجاتي فيرون، في حالة سكر وبالطبع، ظهرت هذه الأخبار في جميع وسائل الإعلام، وهو أمر أذعج بوجاتي كثيرا، فهى ليست مثل أي ماركة سيارات أخرى، وترغب في أنضباط سلوك المالك لطرازاتها!

فلويد مايويذر جونيور:

الملاكم المشاغب على قائمة بوجاتي هذه المرة، بعد أن قام ببيع سيارة بوجاتي الفاخرة بعد شرائها ببضع سنوات قليلة، وأعلن أنه لم يكن سعيدا بها!

جنسون باتون:

بصفته سائق سباقات سابق، فقد يبدو أنه هو المالك المثالي لتقدير نوع الأداء والهندسة في بوجاتي، ومع ذلك، بعد شراءه سيارة بوجاتي، سرعان ما طرحها للبيع ولم تستهلك إلا لمسافة تقل عن 2500 كيلومتر، وهو ما جعله مدرجا على القائمة السوداء للعلامة الفرنسية الفاخرة.

لمشاهد المزيد من أخبار وفيديوهات السيارات تابعونا على إنستغرام

 

أهم المقالات