إقرأ المزيد
عائلة ستيف ماكوين تقيم دعوى قضائية على فيراري
شارك   |
عائلة ستيف ماكوين

استعمال أي اسم دون الحصول على موافقة وخاصة اذا كان يوجد حقوق ملكية عليه قد يسبب نزاعات قضائية في أروقة المحاكم وهذا ما حدث مع عائلة ستيف ماكوين التي قامت بمقاضاة شركة فيراري.

تقدم تشاديوك ماكوين وهو نجل سائق السباقات الشهير ستيف ماكوين بدعوى قضائية لدى المحكمة العليا في مدينة لوس انجلوس الأمريكية ضد شركة فيراري وتبلغ قيمة الدعوى القضائية 2 مليون دولار، تم ذلك بتاريخ 30 تموز/يوليو عام 2018 .

عائلة ستيف ماكوين

يعود السبب في القضية المرفوعة على شركة فيراري من قبل عائلة ستيف ماكوين أنه تم استخدام الاسم في اصدار خاص من فيراري كاليفورنيا T يحمل اسم ماكوين ضمن اطار احتفال فيراري بالذكرى الـ70 لتأسيسها، تم انتاج الطراز المذكور دون الحصول على موافقة من عائلة ستيف ماكوين الأمر الذي أثار الاستياء واقامة دعوى قضائية.

ستيف ماكوين هو أحد الممثلين الذين برزوا خلال القرن الماضي كما أنه امتلك فيراري 250 جي تي برلينيتا روسو وأيضا 275GTB/4، عند احتفال فيراري بالذكرى الـ70 قامت بعمل اصدار خاص دون الحصول على اذن استعمال حقوق الاسم مما أثار استياء أفراد أسرته.

عائلة ستيف ماكوين

يجدر الذكر أن قضية استعمال اسم ماكوين من قبل شركة فيراري دون اذن من أسرته هي ليست الأولى، عندما قررت بورشه انتاج طراز جديد عام 1963 قررت تسميته 901 الا أن شركة بيجو تقدمت بدعوى قضائية مفادها أنه لها الحق الحصري باستعمال الصفر في منتصف أسماء الطرازات مثل 206 و 407 و504، استجابت بورشه بتغيير الاسم الى 911.

طراز كاليفورنيا من فيراري ظهر لأول مرو عام 2008 خلال مجريات معرض باريس للسيارات وتميز بأنه أول سيارة من الحصان الثائر تحتوي على محرك V8 في المقدمة كما أنها أول سيارة مكشوفة بسقف معدني قابل للطي من فيراري، تم اجراء تحديث على طراز كاليفورنيا عام 2014 والذي أصبح يضم الحرف T بجانب اسمه للدلالة على تزويد المحرك بشاحني تيربو وهو الطراز ذاته الذي تم اطلاق اصدار ماكوين منه مما أثار حفيظة أسرة ستيف ماكوين.

عائلة ستيف ماكوين

لا نعلم بعد ما سيحدث في القضية المقامة من ستيف ماكوين على شركة فيراري بسبب عدم الحصول على الموافقة لاستعمال الاسم.  


Hamzeh Pshouq

قارن