ديسمبر 10, 2023

شاحنات فورد 2024.. ما الجديد في F-150 ومافريك ورينجر؟

كتب: شهاب أبو الحسن

الشاحنات مهمة في تشكيلة فورد، وتمثل رينجر المعاد تصميمها بشكل كبير التغيير الرئيسي للعام الجديد، على صعيد المحركات، أو ميزات الاتصال، أو خيارات التخصيص، وإليك الجديد في شاحنات فورد 2024.

فورد مافريك 2024.. ما الجديد؟

تعد سيارة فورد مافريك 2024 أصغر سيارة بيك اب من إنتاج شركة صناعة السيارات. بالنسبة للعام النموذجي الجديد، تشهد الشاحنة المدمجة تغييرات صغيرة ولكنها ملحوظة.

تجعل فورد محرك مافريك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر مزود بشاحن توربيني وناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات قياسيًا عبر المجموعة بأكملها، في حين أن مجموعة نقل الحركة الهجينة أصبحت الآن خيارًا في جميع الفئات.

وتشمل التغييرات الطفيفة الأخرى إلغاء العاكس بقدرة 400 واط كخيار مستقل؛ تقوم فورد الآن بتجميع ذلك في حزم XLT Luxury وLariat Luxury. تم إجراء تعديلات على اختيار اللون أيضًا.

وينضم Azure Gray Metallic Tri-Coat وTerrain إلى القائمة بينما يتم حجز Carbonized Gray Metallic وIconic Silver Metallic الآن لإصدارات الأسطول من طراز XL.

أجرت فورد عددًا من المراجعات الأخرى على عروض ميزات مافريك لعام 2024، وتحصل طرازات XLT على بطانة سرير معيارية صلبة متوفرة كجزء من باقة XLT Luxury.

وتحصل Maverick Lariat على تحديث أكثر شمولاً مع ميزات قياسية جديدة، بما في ذلك حزمة Lariat Luxury، وبطانة سرير رش، وأغطية مرايا مطلية باللون الأسود، وشاحن هاتف لاسلكي، ومجموعة Ford Co-Pilot360 من ميزات مساعدة السائق النشطة، و حزمة المساعدة Ford Co-Pilot360.

أخيرًا، يتلقى Maverick Tremor تغييرات طفيفة. يأتي هذا التصميم المخصص للطرق الوعرة الآن مزودًا بشارات على غطاء المحرك والأبواب (بالإضافة إلى خيار حذفها). ونتيجة لذلك، تم إيقاف باقة Tremor’s Off-Road Plus Appearance.

الايجابيات:

هجين فعال، توربو قوي رباعي

التعبئة والتغليف الذكية

ميزة قوية بقيمة الدولار

فورد رينجر 2024.. ما الجديد؟

تمثل سيارة فورد رينجر 2024 المعاد تصميمها ترقية هائلة مقارنة بالطراز السابق. كما كان من قبل، جلبت فورد النسخة العالمية من شاحنتها متوسطة الحجم إلى سوقنا، ولكن مع تغييرات تهدف إلى جعلها أكثر ملاءمة للولايات المتحدة.

وتتوفر شاحنة فورد هذه ككابينة SuperCrew بأربعة أبواب مع سرير بطول 5 أقدام، مع عدم وجود خطط لكابينة SuperCab ممتدة أو سرير بطول 6 أقدام تم الإعلان عنها في وقت ظهورها لأول مرة. تقدم فورد سيارة رينجر 2024 بطرازات XL، وXLT، وLariat.

وبالنسبة لعشاق الطرق الوعرة، أضافت شركة صناعة السيارات أخيرًا نسخة رابتور إلى هذا المزيج.

صممت فورد الهيكل والإطار ليكونا أعرض بمقدار 2.0 بوصة من ذي قبل، مما يمنح الشاحنة مظهرًا أكثر قوة.

وتشمل إشارات التصميم التي تميزها عن سابقتها المصابيح الأمامية على شكل حرف C، وغطاء المحرك المنحوت، والرفارف الأكثر إحكامًا، وخط السقف المعدل.

وتحت غطاء المحرك، تقدم فورد محرك EcoBoost I-4 سعة 2.3 لتر، كما فعلت مع طراز الجيل السابق.

وقد أضافت أيضًا محرك EcoBoost V-6 اختياريًا سعة 2.7 لترًا مزدوج التوربو كمحرك ترقية. يستخدم كل رينجر ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 10 سرعات. لا توجد معلومات عن سيارة هجينة أو EV Ranger حتى الآن، لكننا لن نتفاجأ إذا قدمت فورد نموذجًا كهربائيًا قريبًا.

تم إعادة صياغة الجزء الداخلي بالكامل بمساحة أكبر ومواد جديدة. هناك مجموعة أدوات رقمية قياسية مقاس 8.0 بوصات لطرازات XL وXLT، ويأتي طراز Lariat مزودًا بوحدة مقاس 12.4 بوصة.

ويأتي الطرازان السفليان مزودين بشاشة لمس أصغر حجمًا بقياس 10.1 بوصة، في حين تتلقى سيارة رينجر من الدرجة الأولى شاشة بقياس 12.4 بوصة.

وتحصل كل سيارة رينجر على وظيفة الأوامر الصوتية ونظام Android Auto وApple CarPlay اللاسلكي، كما تحصل طرازات XLT وLariat أيضًا على شحن لاسلكي للهاتف.

ويسمح مودم 4G LTE بإجراء التحديثات عبر الهواء. تشمل الميزات البارزة الأخرى حزمة FX4 المتوفرة للطرق الوعرة، واتصال تطبيق Ford Pass، ومجموعة من تقنيات مساعدة السائق.

الايجابيات:

إعادة تصميم شاملة

خيارات محرك مقنعة

الموديلات الهجينة والكهربائية المتوقعة

فورد F-150.. ما الجديد؟

تعتمد تحديثات F-150 لعام 2024 بعناية على نقاط قوة البيك أب كاملة الحجم، وقامت فورد بتعديل المصابيح الأمامية والشبكة لتحديث المظهر الخارجي للطائرة F-150. ت

وحت غطاء المحرك، يعمل محرك V-6 الجديد سعة 2.7 لتر بشاحن توربيني كمحرك أساسي.

واستبدلت فورد طراز Platinum Plus عالي المستوى بطراز محدود جديد، وتتوفر الآن رسومات خارجية وخيارات عجلات جديدة لمجموعة F-150 بأكملها.

وتشمل ترقيات رابتور الأخرى ممتصات صدمات Fox Dual Live Valve القياسية مع تحكم في الارتداد حساس للموضع ومتغير باستمرار وطلاء Shelter Green المتوفر.

وطبقت فورد عددًا من الترقيات التقنية على طراز 2024 F-150 أيضًا، وتشتمل الميزات الجديدة على شاشة لمس معلوماتية وترفيهية قياسية مقاس 12.0 بوصة ومجموعة أدوات رقمية مقاس 12.0 بوصة.

ويمكن تكوين الشاشة التي تركز على السائق من خلال عرضين عند تحديد الأوضاع التالية: Tow/Haul، وOff-Road، وRock Crawl.

الايجابيات:

مجموعة من موديلات الغاز والهجين والمركبات الكهربائية

التعيينات الداخلية ذات التقنية العالية

نماذج هاردكور رابتور ورابتور آر.

أهم المقالات