إقرأ المزيد
سيارات ذات تصميم مستوحى من سباق 24 ساعة في لومان
شارك   |

يرغب العديد من السائقين توفر بعض من الأفكار الموجودة في سيارات السباق داخل السيارات الإعتيادية بسبب ما توفره من تميز، لا يقتصر الأمر على الناحية الميكانيكية بل أيضا يمتد أحيانا ليشمل التصميم العام للسيارة حيث أن بعض السيارات جرى استلهام تصميمها من نظيرتها التي تشارك في سباق 24 ساعة في لومان .

تعرف على بعض السيارات التي تحتوي على تصميم مستلهم من سباق 24 ساعة في لومان :

1 – تويوتا GR

24 ساعة في لومان

تستلهم سيارة تويوتا GR تصميمها بشكل رئيسي من طراز TS050 الذي تمكن من الفوز في سباق 24 ساعة في لومان لعام 2018 حيث أنها تتمتع بإنسيابية فائقة وأيضا محرك هجين ينتج 1000 حصان، لا توجد أنباء مؤكدة فيما إذا ستدخل حيز الإنتاج أم أنها ستبقى اختبارية.

2 – مرسيدس-بنز CLK-GTR

24 ساعة في لومان

مرسيدس-بنز CLK-GTR هي النسخة الصالحة للقيادة على الطرقات العامة من سيارة CLK LM والتي كانت تنافس ضمن فئة GT1 في بطولة “فيا GT” قبل أن تسمى لاحقا بطولة العالم لسباقات التحمل والتي تتضمن سباق 24 ساعة في لومان، جرى انتاج 25 سيارة فقط وهو ما يمكن أن يساعد في ارتفاع أسعارها بشكل كبير مستقبلا.

3 – ماكلارين F1 GTR long tail

24 ساعة في لومان

من ضمن السيارات التي تمكنت من ترك أثرا في سباق 24 ساعة في لومان تبرز ماكلاين F1، إصدار لونج تيل “Long tail” يتميز بأنه الأكثر ندرة حيث جرى انتاج 3 سيارات منه فقط للقيادة على الطرقات العامة وهو ما يساعد بالطبع في بيعها بأسعار خيالية في أي وقت.

4 – فورد GT40

24 ساعة في لومان

تمكنت سيارة GT40 من فورد من الفوز 4 مرات متتالية في سباق 24 ساعة في لومان حيث أنها كانت الرد من فورد على فيراري، جرى انتاج 7 سيارات فقط صالحة للسير على الطرقات العامة.

5 – بانوز GTR-1

24 ساعة في لومان

على الرغم من إخفاق بانوز من ترك أي أثر في سباق 24 ساعة في لومان إلا أن ذلك لم يمنعها من انتاج طراز GTR-1 الصالح للسير على الطرقات العامة لكن بتقنية السباقات.

6 – بورشه 911 GT1

24 ساعة في لومان

تمكنت هذه السيارة من الفوز في سباق 24 ساعة في لومان عامي 1996 و 1998 كما أنه جرى تخليد ذلك من خلال انتاج طراز صالح للسير على الطرقات العادية بعدد 25 نسخة فقط.

7 – جاكوار XKSS

24 ساعة في لومان

في خمسينيات القرن الماضي كانت جاكوار تحظى بسجل مشرف في سباق 24 ساعة في لومان، XKSS هي النسخة الصالحة للسير من فئة D-TYPE التي تشارك في السباقات، كان من المفترض انتاج 25 نسخة لكن بسبب نشوب حريق في المصنع أدى ذلك لتضرر 9 سيارات لكن قررت الشركة إعادة بناء هذه السيارات عام 2018.

8 – نيسان R390

24 ساعة في لومان

تم بناء نيسان R390 لغاية واحدة فقط وهي الفوز في سباق 24 ساعة في لومان إلا أن ذلك لم يحدث للأسف كما أن نيسان قامت بإنتاج نموذج وحيد صالح للسير على الطرقات العامة وتحتفظ به في متحفها في اليابان.

9 – بي ام دبليو X5 إصدار لومان

24 ساعة في لومان

الغاية من X5 إصدار لومان هو الإحتفال بفوز بي ام دبليو بالسباق الأكثر تطلبا وهو سباق 24 ساعة في لومان عام 1999، جرى وضع نظام نقل الحركة كاملا الموجود في سيارة السباق داخل هيكل هذه السيارة وهو ما مكنها من تحقيق أداء لافت لكنها للأسف لم تدخل خط الإنتاج.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن