فبراير 28, 2015

هكذا تجعل سيارتك تنبهك عن الاعطال قبل وقوعها !

لطالما تمنينا لو لم تتوقف السيارة في وسط الطريق وانتظرنا لساعات طويلة من أجل ايجاد فاعل الخير الذي سينقذنا من هذه المصيبة الكبرى، ويبدو أن حلمنا أصبح حقيقة بخطوة واحدة لن تكلفك الكثير من الأموال وذلك بفضل التكنولوجيا التي قدمت الكثير من المنافع للسيارات وتحديدا في جانب الصيانة وتعزيز السلامة والرفاهية.

تكنولوجيا الهاتف النقال غيرت الطريقة التي نعالج فيها جميع جوانب حياتنا، بما في ذلك سياراتنا. تطبيقات اليوم لديها القدرة على ترشيد وتبسيط كثيرا ما نقوم به في سيارتنا، من أين نحصل على الوقود، وكم ندفع لاستهلاكه وأي طريق نأخذ إلى العمل كل يوم. هناك تطبيقات حتى يمكن أن تحذرك من اصطدام محتمل أو تحليل جهاز الكمبيوتر الخاص بسيارتك وتساعدك على استكمال إصلاحات بسيطة لوحدك.

فتطبيق “Automatic” المتوفر في منصة ابل “ابل ستور” وجوجل “جوجل بلاي”، يتيح لك الكثير من المنافع تتمثل بمعرفة اعطال السيارة قبل وقوعها من أجل تخفيف الكثير من المشاكل والمصائب التي قد تنتج عن تفاقم هذه الاعطال.

بداية، يتطلب منك التطبيق شراء جهاز صغير يسمى “Dongle” حيث يتم وضعه بمنفذ OBD-II كي يستطيع تفحص حالة السيارة وتبليغك اياها من خلال التطبيق المتصل بالجهاز عبر تقنية البلوتوث.

هذا وتبلغك السيارة عن كل من الاعطال التالية: عطل المكابح، استهلاك الكثير من الوقود، مشاكل الراديتور، المروحة، البطارية،… كما انه يتيح لك التعرف الى مسافة الامان وضرورة التوقف لوجود عوائق طبيعية مما يجعله كفيلا بتحويل سيارتك الى المستقبل حيث انها ستشع بالتكنولوجيا والتقدم.

ويشار الى ان الجهاز المذكور والذي يضمن عمل التطبيق يتطلب منك ما يقارب الـ 100 دولار أميركي التي من شأنها تقديم الكثير والكثير من المنافع التي ستنسيك السعر المقبول والذي لا يعتبر مرتفعا من اجل الاهتمام بسيارتك التي تحتمل الاستخدام المكثف الذي قد يرهق الكثير من الأجزاء فيها.

بعض التطبيقات الأخرى المهمة في الصفحة التالية>>>

أهم المقالات