April 19, 2020

سوبارو تكشف عن سيارة إيفولتيس الجديدة بالتعاون مع تويوتا

كشفت شركة سوبارو النقاب عن سيارتها الكهربائية الجديدة إيفولتيس “Evoltis” والمتوقعة لعام 2021. وبحسب موقع “carbuzz” فإن هذه السيارة الجديدة تأتي كثمرة تعاون بين سوبارو وتويوتا. وتعاونت الشركتان في بناء منصة EV جديدة تدعم سيارات الركاب متوسطة الحجم وكبيرة الحجم، بالإضافة إلى سيارة دفع رباعي من الفئة C مماثلة في الحجم لسيارة سوبارو كروستريك.

هذه ليست المرة الأولى التي يتعاون فيها صانعو السيارات اليابانيون. وقد تم تطوير سوبارو BRZ وتويوتا 86 بشكل مشترك. ومن المقرر استبدال كلتا السيارتين بموديلات من الجيل التالي.

ويتوقع أن تستخدم سيارة سوبارو إيفولتيس الجديدة مجموعة توليد طاقة كهربائية مطورة حديثًا، تولّد حوالي 280 حصانًا أو أكثر، في حين سيتم تقديم الدفع الرباعي كمعيار قياسي.

أما بالنسبة إلى التصميم، فيبدو المظهر الخارجي أكثر شراسة وجرأة. ومن المتوقع أن يحتوي إنتاج Evoltis على شبكة سداسية أكبر، وشبكية أكثر سمكًا، ومصابيح أمامية مدهشة LED تمتد إلى المصدّ.

ستكون “Evoltis” أيضًا متقدمة من الناحية التقنية، حيث تشتمل على تكنولوجيا الجيل المقبل من تقنية “EyeSight” والتي ستشمل تغيير المسار، والكبح، ومساعدات التوجيه، بالإضافة إلى كاميرا استشعار بزاوية 360 درجة.

ويتوقع أن تظهر سوبارو إيفولتيس للمرة الأولى في أكتوبر 2021، في معرض طوكيو للسيارات عام 2021.

 

أهم المقالات