September 02, 2020

سكودا إينياك iV لعام 2021.. الكروس أوفر الأقوى للشركة على الإطلاق

بعد حملة تشويقية طويلة إلى حد ما، أزاحت سكودا النقاب رسمياً عن الكروس أوفر الكهربائية الجديدة إينياك iV  لعام 2021، وهي نموذج شقيق لمركبة فولكس واجن ID.4 القادمة، وتعتبر أول طراز للعلامة التجارية يتم تشغيله على منصة MEB المخصصة حصرياً للسيارات عديمة الانبعاثات، وهي بمنزلة النموذج الكهربائي الثاني للشركة بعد سيتيجو Citigoe iV.

سكودا إينياك iV لعام 2021

على الرغم من أن التصميم من الداخل والخارج، لم يكن مفاجئاً، مع كل الصور التي تم إصدارها في الأسابيع السابقة، إلا أن  إينياك iV لديها ميزة لم نكن نتوقعها، وهي شبكة مضيئة بشكل قياسي في إصدار RS، وإصدار Founders Edition المحدود. تحتوي شبكة الإضاءة على 130 مصباح LED، وتأخذ بُعد مفهوم 2019 Vision iV الذي قام بمعاينة نموذج الإنتاج.

سكودا إينياك iV لعام 2021

عند الحديث عن الطراز الرياضي، تصبح إينياك آر إس iV  أقوى إنتاج لـ Skoda على الإطلاق بفضل المحركات الكهربائية المزدوجة، والتي توفر إنتاجاً مشتركاً يبلغ 302 حصاناً، و460 نيوتن متر من عزم الدوران. تتسارع السيارة من 0 إلى 62 ميلاً في الساعة (100 كلم/الساعة) في 6.2 ثواني، وتصل إلى 112 ميلاً في الساعة (180 كلم/الساعة).

سكودا إينياك iV لعام 2021

يتوفر إصدار إينياك بمحرك خلفي، أو دفع رباعي. لقد تم تطوير سكودا إينياك باختيار ثلاثة أحجام للبطاريات (55 كيلوواط ساعة، 62 كيلو واط ساعة، 82 كيلو واط ساعة) وخمسة مخرجات طاقة (146 حصان، 177 حصان، 201 حصان، 261 حصان، 302 حصان).

سكودا إينياك iV لعام 2021

يختلف النطاق اعتماداً على حزمة البطارية، وما إذا كان طراز RWD، أو AWD. ولكن، حتى الطراز الأساسي يمكن أن يسافر 211 ميلاً (340 كيلومتراً) بين الشحنات. إذا كنت تريد أطول مدى متاح، فإن محرك إينياك iV الخلفي المزود بحزمة بطارية تبلغ 82 كيلو واط في الساعة، سيغطي ما يصل إلى 317 ميلاً (510 كلم) لكل WLTP.

سكودا إينياك iV لعام 2021

لتحقيق النطاق الواسع، قامت سكودا بأكثر من مجرد تركيب بطارية كبيرة، إذ يتوافق الشكل الأنيق لسيارة الدفع الرباعي مع معامل سحب منخفض يبلغ 0.27، بينما تساعد إطارات مقاومة التدحرج المنخفضة أيضاً في الكفاءة. تعمل المضخة الحرارية الاختيارية للتيار المتردد، على تقليل كمية الطاقة التي تستخدمها البطارية لتحسين النطاق بشكل أكبر.

سكودا إينياك iV لعام 2021

بمجرد نفاد الطاقة، يمكن إعادة شحن أكبر البطاريات الثلاث من 5 إلى 80 بالمائة، في 38 دقيقة، بفضل قدرات الشحن السريع التي تصل إلى 125 كيلوواط. سيؤدي استخدام صندوق شحن تيار متردد يصل إلى 11 كيلو واط، إلى ملء البطارية في أي مكان، بين ست وثماني ساعات بحسب حجم البطارية.

ومن اللافت للاهتمام، أن الطراز الأساسي يأتي بعجلات فولاذية مقاس 18 بوصة، وهو أمر لم يسمع به من قبل هذا اليوم، وهذا العصر في فئة سيارات الدفع الرباعي. تحتوي جميع إصدارات إينياك iV الأخرى، على سبائك يصل حجمها إلى 21 بوصة، وفي مجموعة متنوعة من التصميمات والألوان. يبلغ الحد الأقصى لإصدار Founders Edition الفخم 1.895 وحدة للإشارة إلى بداية الشركة قبل 125 عاماً، وهي تمتلك أكبر العجلات المتاحة جنبًا إلى جنب مع مجموعة متنوعة من التعديلات التجميلية الأخرى.

سكودا إينياك iV لعام 2021

من نواح كثيرة، يشبه تصميم لوحة القيادة ما ستجده في أحدث إصدار من Octavia أو Scala، لكن شاشة اللمس مقاس 13 بوصة حصرية لـ Enyaq iV. تعد السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الكهربائية، أيضاً، أول سيارة سكودا تتباهى بشاشة عرض علوية بتقنية الواقع المعزز، وأول سيارة تدعم ركن السيارة عن بعد.

سكودا إينياك iV لعام 2021

عند الحديث عن التكنولوجيا، فإن المصابيح الأمامية والمصابيح الخلفية LED بشكل قياسي، وتتوفر المصابيح الأمامية LED بتكلفة إضافية.

لن تكون سكودا مناسبة بدون مجموعة سخية من الأشياء الجيدة ببساطة، وإينياك iV مليئة بالعديد من الميزات الأنيقة، مثل، قضبان السحب الكهربائية إلى المظلات في الأبواب الأمامية، تحتوي السيارة على جميع أنواع العناصر المريحة.

سكودا إينياك iV لعام 2021

يوفر الباب الخلفي الذي يتم تشغيله كهربائياً، إمكانية الوصول إلى أرضية صندوق السيارة القابلة للضبط، لمزيد من تعدد استخدامات البضائع، وتوجد مكشطة الجليد داخل الباب الخلفي.

سكودا إينياك iV لعام 2021

تقبل سكودا بالفعل الطلبات المسبقة لـ Enyaq iV في جميع مستويات القطع، ولكن تسليم العملاء من Founders Edition تكريماً لأعضاء الشركة المؤسسين Václav Laurin، وVáclav Klement،  لن يبدأ إلا في وقت لاحق في عام 2021.

سكودا إينياك iV لعام 2021

أهم المقالات