فبراير 05, 2015

هدير المحركات يعود مجدداً إلى المضمار

برعاية كريمة من سعادة الشيخ خالد بن حمد آل ثاني رئيس نادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية، تنطلق ظهر اليوم منافسات الجولة الثانية من النسخة السادسة للبطولة العربية للدراج ريس على مضمار النادي حيث من المقرر أن تشهد صراعاً قوياً بين المتسابقين في الفئات كافة على اعتبار أن أي إخفاق في هذه الجولة قد يصعب تعويضه إذ يحاول أبطال الجولة الماضية في مختلف الفئات مواصلة التألق الذي ظهروا عليه في الجولة الافتتاحية في الوقت الذي يسعى البقية لتعويض ما فاتهم واللحاق بركب الصدارة.

كما يتوقع أن تزداد نسبة المشاركة مع وصول عدد من المتسابقين الجدد من دول الخليج كذلك يسعى فريق العنابي لمواصلة نجاحاته بعد أن تمكن من حصد أربعة من الألقاب في الجولة الأولى مع تتويج بطله القطري في الدراجات النارية محمد الدرويش بلقبي البروبايك والسوبر ستريت بايك إضافة إلى تتويج القطري ناصر السويدي بلقب فئة سوبر ستريت 6 سلندر. كذلك تمكن العنابي من خطف لقب الجولة الأولى في أقوى الفئات وهي فئة البروموديفايد عن طريق متسابقه الأميريكي وحامل لقب البطولة للموسم الماضي مايك كستلاني بعد نهائي مثير جمعه مع زميله في نفس الفريق القطري مهنا النعيمي.

المتسابق البحريني محمد سلامة - فئة إندكس 4.5.jpg

يتصدر الترتيب الحالي لفئة الستريت بايك بعد نهاية الجولة الأولى المتسابق الكويتي مشاري العوضي برصيد 537 نقطة متقدماً على مواطنه موسى البلوشي بفارق 48 نقطة فقط بعد أن استفاد الأخير من حصوله على 50 نقطة إضافية نتيجة تسجيله رقم قياسي جديد خاص بهذه الفئة على مستوى السرعة وهو 143.57 ميل/ساعة. كذلك سيكون الصراع قوياً بين كل من متصدر التجارب التأهيلية في الجولة الماضية السعودي خالد الدوسري والكويتي بدر بن عيدان حيث يبلغ الفارق بينهما حالياً نقطة واحدة فقط. ويدرك الإثنان أن فوز أي منهما بلقب جولة الغد قد يبقي على آماله في الصراع على بطولة الموسم.

كذلك سيحاول سائق العنابي القطري محمد الدرويش مواصلة حصد النقاط في فئتي السوبر ستريت بايك والبروبايك بعد أن فاز بلقبهما في الجولة الأولى وستكون المنافسة قوية في الفئة الأولى بينه وبين كل من صاحب المركز الثاني أحمد حميدان. دون نسيان صاحب اللقب في الموسم الماضي السعودي مشاري التركي صاحب الزمن القياسي الخاص بالتوقيت في هذه الفئة خصوصاً وأنه تمكن من تسجيل أزمنة مشجعة خلال التجارب الحرة التي جرت خلال الأسبوع الحالي.

المتسابق القطري تويم المنخس - فئة سوبر ستريت 6 سلندر.JPG

وعلى الجانب المقابل وفي فئة البروبايك سيكون الصراع الأقوى بين الدرويش ووصيفه حتى الآن سائق فريق كيو 80 مشعل الصبر . لكن المنافسة ستمتد إلى أبعد من ذلك مع وجود أسماء لامعة يتقدمها سائق فريق دراغ 965 الكويتي محمد بوراشد إضافة إلى حامل لقب البطولة للموسم الماضي وصاحب الرقمين القياسيين لهذه الفئة الكندي تيري شوايغارت والذي ينافس تحت لواء فريق كيو 80 إلى جانب الصبر.

المتسابق السعودي عبدالله الشامسي  - فئة سوبر ستريت 8 سلندر.jpg

يتصدر منافسات السوبر ستريت 6 سلندر بعد نهاية الجولة الأولى المتسابق القطري ناصر السويدي برصيد 539 نقطة لكنه يدرك جيداً أن زميله في الفريق وصاحب مركز الوصافة تويم المنخس سيسعى جاهداً لاعتلاء الصدارة ورد الدين للسويدي الذي حسم مواجهتهما في نهائي الجولة الماضية لمصلحته. في الوقت الذي يسعى فيه أبطال الإمارات كل من فهد الرئيسي وفيصل ابراهيم لتعويض ما فاتهم في الجولة الأولى والتقدم أكثر على سلم الترتيب .

أما فئة سوبر ستريت 8 سلندر فالصدارة فيها من نصيب السعودي عبدالله الشامسي برصيد 539 نقطة لكن المنافسة ستشتعل في هذه الفئة بينه وبين المتسابقين الكويتيين وأبرزهم عبدالله خدادة والذي ضرب بقوة في الجولة الماضية بعد أن تمكن من تصدر التجارب التأهيلية وكسر الرقمين القياسيين الخاصين بهذه الفئة على مستوى السرعة والزمن قبل أن يخرج إثر انطلاقة خاطئة .

المتسابق الكويتي بدر خورشيد - فئة البرومود.jpg

كذلك يسعى الوصيف محمد قاسم إلى مواصلة مشوار التألق في هذه الجولة. أما بالنسبة لفئة آوت لو 10.5 فالصدارة بعد نهاية الجولة الأولى ذهبت للكويتي عبد الله السوري بعد مشاكل واجهت سائق العنابي القطري حسن يوسف ومنعته ممن خوض السباق النهائي في الجولة الماضية. وسيسعى في هذه الجولة بالتأكيد إلى حصد لقبه الأول واعتلاء الصدارة دون أن ننسى أن المنافسة ستمتد لتشمل كل من الكويتيين سعود الصراف ومحمد المطيري إضافة للسعودي نبيل العيسى.

المتسابق السعودي عبدالله خدادة - فئة سوبر ستريت 8.JPG

وفي فئات الإندكس والتي لا يمكن التكهن بنتيجتها على الإطلاق سيكون الصراع في فئة العنابي دراغستر قطرياً بالدرجة الأولى وسيجمع بين كل من محمد الخلف والذي حسم لقب الجولة الأولى ووصيفه أحمد العبدالله والذي يقود هذا الموسم سيارة تحمل شعار الحرس الأميري القطري. كذلك ستمتد المنافسة إلى أبعد من هذا الحد مع وجود كل من الكويتيين ناصر حسين وعبد العزيز الصالح إضافة إلى وصيف الموسم الماضي القطري ناصر السويدي.

سائق العنابي القطري حسن يوسف - فئة آوت لو 10.5.JPG

أما فئة الإندكس الثانية وهي فئة 4.5 فالصدارة بعد نهاية الجولة الأولى تستقر في خزائن حامل اللقب للموسم الماضي السعودي هشام الملا بعد فوزه بلقب تلك الجولة لكنه يدرك جيداً أن الطريق نحو الاحتفاظ باللقب للعام الثاني يتطلب مواصلة التقدم وسط منافسة قوية من مواطنه مسلم القلاف والذي ينافس بقوه هذا الموسم ووصل للسباق النهائي في الجولة الماضية قبل أن يخسره أمام الملا.

كذلك يحتفظ كل من البحريني محمد سلامة والكويتيين أحمد الفريح وسالم التميمي بحقوق مشروعة للمنافسة على اللقب دون نسيان السوري فادي تمور والذي تصدر التجارب التأهيلية في الجولة الماضية قبل أن يخرج إثر انطلاقة خاطئة.

المتسابق السوري فادي تمور - فئة إندكس 4.5.jpg

المنافسة الأقوى في البطولة والتي ينتظرها الجميع ستكون ضمن فئة البروموديفايد ذات المحركات الأقوى حيث الصدارة حتى الآن من نصيب سائق العنابي مايك كستلانا حامل اللقب في الموسم الماضي بعد فوزه بالجولة الافتتاحية وتمكنه من تسجيل زمن قياسي جديد لهذه الفئة، لكنه يدرك جيداً أن الطريق للاحتفاظ باللقب لن يكون هيناً على الإطلاق مع وجود منافسة قوية هذا العام أبرزها من زميله في الفريق القطري مهنا النعيمي والذي يحتل مركز الوصافة حتى الآن.

كذلك تعج هذه الفئة بأسماء قادرة على قلب الطاولة في أية لحظة أبرزها ربما المتسابق خالد البلوشي والذي نافس في المواسم الثلاث الماضية في فئة التوب فيول في الولايات المتحدة الأميريكية ضمن فريق العنابي إضافة إلى مواطنه خليل الأنصاري والذي يقود لفريق دراغ 965 خصوصاً وأنه أنهى الموسم الماضي وصيفاً لكستلانا. كذلك يسعى زميله في نفس الفريق الكويتي بدر خورشيد إلى الاحتفاظ بفرصه في المنافسة وتقديم كل ما بجعبته في الموسم الحالي خصوصاً وأنه صاحب الرقم القياسي الخاص بالسرعة في هذه الفئة.

المتسابق القطري أحمد العبدللة - فئة الدراغستر وشعار الحرس الأميري القطري.jpg

أهم المقالات