نوفمبر 18, 2014

سيتروين تعلن أول أسماء سائقي الفريق لعام 2015

كشف فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات اليوم عن الاسم الأول لتشكيلة سائقي الفريق المشارك في موسم 2015 من بطولة العالم للراليات وهو البريطاني كريس ميك الذي سيجلس خلف مقود سيتروين DS3 WRC مع ملاحه بول ناجل للعام الثاني على التوالي.

احرز كريس ميك المركز الثالث ضمن منافسات بطولة العالم للراليات فئةJWRC مع سيتروين عام 2005، كما نجح في خطف لقب بطولة IRC للراليات عام 2009 وأظهر تفانياً كبيراً مع فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات منذ المرة الأولى التي سنحت له الفرصة في المنافسة مع الفريق عام 2013. أما في موسم 2014، فقد ساهم السائق البريطاني بشكل كبير جداً في حصد نقاط هامة لفريق أبوظبي العالمي للراليات ليتوّج بوصافة بطولة العالم ضمن فئة الصانعين، الأمر الذي ساهم بدوره باتخاذ القرار وتأكيد كريس ميك سائقاً أساسياً في فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات لموسم 2015.

“عندما اتخذنا قرارنا في الفريق للاستعانة بقدرات كريس ميك في موسم 2014 من بطولة العالم للراليات، كنا في الحقيقة قد غامرنا بقرارنا بعض الشيء.” قال إيف ماتون مدير فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات وأضاف: “لكن ميك تمكن من تطوير نفسه بسرعة وإثبات جدارتهوأصبح اليوم سائقاً متكاملاً. نقطة التحول الكبيرة التي أدهشتنا في ميك كانت قد انطلقت من رالي فنلندا، لقد أظهر لنا ميك روح رياضية عالية وتفانٍ كبير مع الفريق، ولم يظهر لنا سرعات عالية فحسب، بل أكد لنا كم هو سائق قادر على التحكم بعواطفه وكم هو سائق خلوق. يتمتع كريس ميك بقدرات عالية في التأقلم مع جميع أنواع الطرقات الاسفلتية منها والحصوية، بل وتسجيل أزمنة مميزة عليها. ولتلك الأسباب، اتخذنا القرار في استمرار التعاون مع كريس ميك للموسم الثاني على التوالي. أما بالنسبة للاسم الثاني في الفريق، فسيتم الإعلان عنه قريباً فور الانتهاء من المشاورات الداخلية.”

وعن قرار استمرار التعاون معه في بطولة العالم للراليات، أعرب كريس ميك عن سعادته الغامرة قائلاً: “إنه خبر رائع بالنسبة لي وأنا سعيد جداً باستمرار هذه العلاقة الوطيدة مع فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات، أشعر بأنني مع عائلتي بحق. لقد استفدت كثيراً من القسم الأول لموسم 2014 وتعلمت الكثير، وفي القسم الثاني بدأت بإظهار بعض من قدراتي إلا أنني مؤمن تماماً بأن هناك فرص كبيرة للتعلم وتعزيز القاعدة التي بنيتها من خلال مشاركتي في بطولة العالم للراليات مع الفريق الذي بت أعرفه جيداً وسعيد به وبتواجدي معه.”

أهم المقالات