مايو 06, 2015

ثلاثية لـ أودي في بطولة دي تي أم

أكدت ’أودي‘ على ريادتها في الموسم الجديد من بطولة ألمانيا للسيارات الجوالة ’دي تي إم‘ التي أقيمت على حلبة ’هوكنهايم‘. وأمام 75 ألف متفرج (طوال عطلة نهاية الأسبوع)، نجحت ’أودي‘ بإحراز فوز مميز ضمن الجولة الافتتاحية يوم السبت، وحققت المرتبتين الأولى والثانية في السباق يوم الأحد.

وخاض ماتياس إكستروم مع سيارة ’ريد بول أودي آر إس 5 دي تي إم‘ التي تعود لفريق ’أودي سبورت أبت سبورتسلاين‘، سباقاً مميزاً يوم الأحد ليحرز الفوز في ظروف صعبة للغاية. ولم يقل هذا الفوز أهمية عن النتيجة الرائعة التي حققها زميله جيمي غرين يوم السبت مع سيارته ’هوفمان جروب أودي آر إس 5 دي تي إم‘ برتقالية اللون. ومع تفوق بزمن 0.116 ثانية، كان البريطاني أول المنطلقين في السباق ليضبط وتيرة 26 لفة في أول سباقي نهاية الأسبوع.

وبعد انطلاقته المتميزة، بدت ريادة غرين واضحة بالمقارنة مع منافسيه المباشرين، ولم يفقد أعصابه حتى بعد طلب سيارة الأمان مرتين، الأمر الذي استدعى تراجعه في الترتيب خلال فترتي الحذر.

وفي السباق الثاني من بطولة ’دي تي إم 2015‘، أضاف إكستروم نجاحاً آخر لصالح ’أودي‘. وسيطر إكستروم في مرحلة الطرق الجافة المبكرة على المنافسة التي جمعته مع المدافع عن لقبه ماركو ويتمان (بي إم دبليو)؛ وبعد انتقاله إلى إطارات الطرق المبللة إثر هطول المطر، تجاوزإكستروم زميله في الفريق إدواردو مورتارا (’كاسترول إيدج أودي آر إس 5 دي تي إم‘). وفي النصف الثاني منالسباق، عزز السويدي ريادته وعبر خط النهاية مع تقدم ملحوظ عن منافسه بفارق 7.3 ثواني.

وفي سياق متصل، أكمل إدواردو مورتارا السباق ليحل في المرتبة الثانية، ويمنح ’أودي‘ المركزين الأول والثاني في السباق. وقاد السائق الإيطالي، الذي يتخذ من دبي مكان إقامة له، مجريات السباق لبعض الوقت ولكنه سمح لزميله إكستروم بالمرور عند أحد المنعطفات الحادة في اللفة رقم 17 دون الدخول في منافسة بينهما. وبعد أن كان في المرتبتين الرابعة والثانية عند افتتاح الموسم، يتربع مورتارا الآن على عرش التصنيف العام.

وقاد مايك روكينفيللير سيارة ’شايفلر أودي آر إس 5 دي تي إم‘ العائدة لفريق ’أودي سبورت فينيكس‘ ليكون أول المنطلقين، ولكنه لم يمتلك التجهيزات المناسبة للمتابعة على ظروف الحلبة المبللة. وبعد معركة تنافسية حادة مع ماركو ويتمان (بي إم دبليو) وروبرت ويكنز (مرسيدس بنز) في المرحلة النهائية، أنهى ’روكي‘ السباق في المرتبة السادسة وسجل نقاطاً مهمة كما في اليوم السابق.

وشق جيمي غرين، الفائز في السباق يوم السبت، طريقه نحو المراكز العشرة الأولى في سيارة ’هوفمان أودي آر إس 5 دي تي إم‘ من فريق ’أودي سبورت روزبرغ‘؛ ولكنه لم يسجل في النهاية أي نقاط ليحل في المرتبة 13. وانطلق تيمو شايدر، الذي شارك مع رضوض في يده اليمنى، ليسجل أسرع لفة في السباق؛ وأحرز المركز 12 في سيارة ’أوتو تيست أودي آر إس 5 دي تي إم‘، بعد أن خاض سباقاً صعباً احتك فيه مع أحد المنافسين مما تسبب بعرقلته قبل وقت قصير من إنهاء السباق. وحل كل من ميغيل مولينا (تويفل أودي آر إس 5 دي تي إم)، ونيكو مولر (أودي فاينانشيال سيرفيسز أوديآر إس 5 دي تي إم)، في المرتبتين 18 و19 بعد مشادات وجزاء المرور في منطقة الصيانة (مولر)؛ وهي مراتب لا تعكس أبداً مستوى كفاءتهما. واضطر أدريان تامباي لإيقاف سيارته ’بلاي بوي أودي آر إس 5 دي تي إم‘ بعد 12 لفة نتيجة تعرض سيارته لمشكلة في جهاز التعليق.

أهم المقالات