إقرأ المزيد
فيراري 488 تشالنج إيفو للمزيد من الديناميكية
شارك   |
فيراري 488 تشالنج إيفو

سيارات فيراري المخصصة للسباقات تتمتع بتقنيات مميزة تساعدها في التألق على الحلبات ويتم نقلها لاحقا لسيارات الطرقات، فيراري 488 تشالنج إيفو هي النسخة الأحدث للسباقات.

تمتاز فيراري 488 تشالنج إيفو بأنها توفر زيادة في مقدار الأيروديناميكية بفارق 30% مقارنة بطراز 488 تشالنج السابق وهو ما يساعد في توفير أداء أفضل أثناء السباقات والمساعدة كذلك في إحراز نتائج لافتة في السباقات.

فيراري 488 تشالنج إيفو

أبرز ما يميز الجهة الأمامية من فيراري 488 تشالنج إيفو هي الفتحة بشكل حرف U في وسط الصادم الأمامي التي تساهم في إدخال كمية أكبر من الهواء والغاية من ذلك تبريد المكابح الأمامية بفاعلية أكبر للحفاظ على التأدية المطلوبة منها أثناء السباقات خاصة أنه يتم الضغط عليها بقوة قبل دخول المنعطفات.

تساعد شبكة التهوئة التي أصبحت أكبر حجما في فيراري 488 تشالنج إيفو في توفير مظهرا أكثر شراسة للسيارة فيما أن مشتت الهواء الأمامي يساعد بدوره في توفير أفضل إنسيابية ممكنة للسيارة كما تبرز الفتحات في الغطاء الأمامي باللون الكربوني مما يساعد في زيادة اختراق الهواء بأقل احتكاك ممكن.

فيراري 488 تشالنج إيفو

تبرز الجهة الجانبية في فيراري 488 تشالنج إيفو من خلال فتحات التهوئة المزدوجة على الجوانب الخلفية للسيارة وهو ما يساعد في توفير مظهر مميز وأيضا يساعد في إدخال الهواء المطلوب لتبريد كلا من المحرك والمكابح الخلفية للحفاظ على تأدية أفضل أثناء السباقات كما يمكن ملاحظة الحافة الجانبية التي تساعد في تدفق الهواء بشكل أفضل.

جرى استلهام تصميم الجناح الخلفي لسيارة فيراري 488 تشالنج إيفو من طراز FXX-K إيفو، يساعد ذلك طبعا في زيادة ضغط الجاذبية للأسفل بمقدار 50% مقارنة مع النسخة السابقة 488 تشالنج وهو الأمر الذي يساعد في ثبات أفضل.

فيراري 488 تشالنج إيفو

من ضمن الأمور التي تساعد في تعزيز إنسيابية فيراري 488 تشالنج إيفو وجود مشتت الهواء الذي يحتوي بداخله على مخارج العادم مما يساعد في توفير أفضل تدفق للهواء من أسفل السيارة بفضل وجود الشفرات البارزة.

فيراري 488 تشالنج إيفو

يمكن لفرق السباقات الإستفادة من فيراري 488 تشالنج إيفو بطريقتين، الأولى هي شراء النسخة الجديدة بالكامل فيما أن الثانية هي تحديث المكونات الميكانيكية والديناميكية والتقنية في حال الرغبة بتوفير بعضا من التكلفة، في المقابل قد يثير استغراب البعض عدم توفر الطراز الأحدث للسباقات وهو F8 تريتيربو.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن