نوفمبر 18, 2014

بالفيديو: فيراري تتحدى الامطار.. وهكذا تحمي سيارتك من الانزلاق

تعتبر مشكلة انزلاق السيارة من أكثر الأمور الخطرة التي قد يتعرض لها السائق على الطرقات المبتلة، مما يتطلب سائقا ملما بالقيادة أو سيارة متينة كفيراري خارقة تستطيع قهر وتحدي الأمطار.

وفي هذا السياق، استعرضت شركة “فيراري” قدراتها من خلال تجربة القيادة على الامطار بسيارة “فيراري 458 سبيشل أيه” التي تخطت حدود السرعة المنطقية في مثل هذه الظروف المناخية.

وقد ركزت الشركة في هذا الفيديو على امكانية السير وتغيير الاتجاهات بسرعة فائقة من دون الاكتراث الى رطوبة الطرقات المبللة مما يظهر امكانيات هذه السيارة ومدى متانتها وقوة اطاراتها.

يذكر أن الفيديو يظهر جمالية هذه السيارة بسقفها المصنوع من الألمينيوم الذي يمكن فتحه وإغلاقه في 14 ثانية، وتأتي هذه السيارة ذات النسخ المحدودة بمحرك من نوع “V8” بسعة 4.5 لتر مما يولد قوة 605 حصانا وعزم دوران بسعة 540 نيوتن.متر. هذا وتستطيع السيارة التسارع من الثبات إلى 100 كم في الساعة بـ 3 ثوان مع سرعة قصوى تقارب الـ 200 كم في الساعة.

وبالرغم من نجاح هذه السيارة في الاختبار الا انه لا ينصح بالقيادة السريعة على الطرقات المليئة بالمياه حيث ان الانزلاق يعتبر خطرا على السلامة المرورية وقد يؤدي الى الكثير من الحوادث. لذلك نقدم لك بعض النصائح التي تبعد عنك خطر الانزلاق:

بداية، إن القيادة بسرعة بطيئة وتمهل أثناء المطر تؤدي إلى قوة سحب أفضل وتبعد عنك خطر الانزلاق مما يوجب عدم التسرع والتمهل على هذه الطرقات.

وللعودة من حالة انزلاق يجب وضع الأمور التالية في الاعتبار: توجيه السيارة في اتجاه الانزلاق، مع الحفاظ على العجلات الأمامية في الاتجاه الذي ترغب أن تذهب السيارة إليه، واضغط بتوازن على المكابح.

ويشار الى ضرورة المحافظة على مسافة بينك وبين السيارات وذلك حرصا على ابعاد الحوادث والاصطدامات في الأحوال الممطرة والعاصفة.

أهم المقالات