January 04, 2021

داكار السعودية المرحلة الثانية: العطية يحرز أسرع توقيت والفرنسي بيترهانسل يتصدر الترتيب العام

أحرز السائق القطري ناصر العطيّة الفوز بالمرحلة الثانية من رالي داكار السعودية 2021، كأسرع توقيت، بينما انتزع السائق الفرنسي ستيفان بيترهانسل صدارة الترتيب العام المؤقت من زميله كارلوس ساينز.

وحلّ في المركز الرابع السائق السعودي يزيد الراجحي. وذهب المركز الخامس إلى الفرنسي ماثيو سيرادوري الذي تقدّم على مواطنه سيباستيان لوب سائق فريق البحرين رايد اكستريم.

أما براين باراغواناث فقد جاء سابعاً، وياكوب بريجينسكي ثامناً، وفي المركز التاسع حل فلاديمير فاسيلييف، بينما أكمل بيرنارد تين برينكي ترتيب العشرة الأوائل.

ويدخل السباق المرحلة الثالثة، والتي تعتبر إحدى مرحلتي السباق التي تتكون من مسار دائري حيث تبدأ وتنتهي في وادي الدواسر، ويبلغ طولها 630 كيلومتر منها 403 كيلومتر مرحلة خاصة. تعد محافظة وادي الدواسر إحدى أكبر محافظات منطقة الرياض من حيث المساحة حيث تبلغ مساحتها 48900 كيلومتر مربع وتقع جنوب العاصمة بحوالي 650 كيلومتر، وتكتسب أهميةً كبيرة كونها تربط الرياض بمناطق عسير ومكة المكرمة ونجران.

تشكّل هذه المرحلة من السباق بوابة الدخول إلى منطقة الربع الخالي من كثبانٍ رملية كثيفة ومنبسطة على امتداد البصر، وتشتمل مرحلتها الخاصة على مقاطع سريعة وأخرى تتطلب مهارةً فنية، وفي مجملها ستكون هذه المرحلة فرصةً للمتسابقين من ذوي السرعة لتوسيع الفارق مع ملاحيهم.

 

أهم المقالات