أبريل 19, 2014

القبيسي الأسرع في تجارب سباق سيلفرستون

نجحت السيارة رقم 88 لفريق بروتون كومبتيشن بقيادة الإماراتي خالد القبيسي، كلاوس باكلر، وكريستيان ريد بفرض وجودها على حلبة سيلفرستون البريطانية عندما حققت البورشه 911 RSR ثاني أسرع زمن في فئتها (LMGTE AM) خلال منافسات التجارب الحرة الأولى لسباق سيلفرستون 6 ساعات بزمن وقدره 2:02:023 د، وتمكنت بعدها السيارة التي تحمل ألوان “أبوظبي للسباقات” من تحقيق أسرع زمن في التجارب الحرة الثانية بزمن بلغ 2:00:570د،إذ تفوق حينها الثلاثي القبيسي، ريد، وباكلر على عدد من السيارات في الفئة الأعلى.

وفي اليوم التالي، خاضت الفرق الثمانية في فئة LMGTE AM التي تتكون في أغلبها من سيارات فيراري F458 إيطاليا، خاضت جميعها غمار التجارب الحرة الثالثة قبل الانتقال إلى منافسات التجارب التأهيلية. ولم يتمكن فريق بروتون كومبتيشن من تحقيق مركز متقدم أكثر من المركز الرابع في التجارب الحرة الثالثة كونه قد تم إشهار العلم الأحمر فلم يتمكن القبيسي حينها من الدوران حول حلبة سيلفرستون بما يكفي.

انتقل بعدها السائقون لمنافسات التجارب التأهيلية التي تعتمد أسرع أربع أزمنة لكل فريق، إذ يتم تحديد سائقين اثنين فقط في كل فريق للتناوب على منافسات التجارب التأهيلية التي تتمتد إلى 25 دقيقة ويتم بعدها اعتماد أسرع زمنين لكل سائق ومن ثم يأخذ متوسط الأزمنة للحصول على زمن التجارب التأهيلية النهائي لكل فريق. وهنا، كانت المفاجأة عندما بدأت سيارات الفيراري والأستون مارتن بالضغط بشكل كبير جداً لتكشف عن سرعاتها الحقيقية، إلا أن فريق بروتون كومبتيشن كان قد سجل سرعات عالية أيضاً لينهي الفريق التجارب التأهيلية في المركز السادس في فئته.

وعن استراتيجيته في سباق الست ساعات البريطاني، الذي ينطلق يوم الأحد الساعة الثالثة تماماً بتوقيت الإمارات، قال القبيسي: “نحن سعداء جداً بأداء السيارة، لقد كانت سرعاتنا عالية في التجارب الحرة والتأهيلية وليس لدي شك بأننا سنكون سريعين جداً خلال السباق. وكما صرحت سابقاً، صحيح أن المهمة ستكون صعبة كوننا نواجه فرق قوية، إلا أن الصعود على منصة التتويج مهمة يمكن انجازها.”

أهم المقالات