فبراير 16, 2015

سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات”رابعاً في اليوم الثالث في السويد

فقد فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات مركزه الثالث خلال منافسات اليوم الثالث من رالي السويد، الجولة الثانية من بطولة العالم للراليات، وذلك على اثر انثقاب الإطار الخلفي الأيسر في سيارة مادس أوستبيرج في المرحلة 11، الأمر الذي أجبره على التراجع إلى المركز الرابع. كان ذلك في وقت نجح فيه زميله في الفريق – كريس ميك – في القفز إلى دائرة النقاط محتلاً المركز التاسع مع نهاية اليوم الثالث للرالي.

بدأ مادس أوستبيرج منافسات اليوم الثالث ما قبل الأخير من رالي السويد بروح قتالية عالية في محاولةً منه لخطف المركز الثاني من بين يدي تيري نوفيل، إلا أن خطأ بسيط كلفه خسارة حوالي الـ 45 ثانية والمركز الثالث عندما اصطدمت سيارته السيتروين DS 3 WRC بحافة ثلجية انثقب على اثرها الإطار الخلفي الأيسر. “كانت الفرصة أمامنا للتقدم أكثر ولكن انثقاب الإطار أضاع كل شيء.” قال أوستبيرج وأضاف: “ليس أمامنا الآن سوى اكمال الرالي والاستمتاع بالمراحل الثلاث الأخيرة وحصد أكبر عدد من النقاط للفريق.”

أما بالنسبة للبريطاني كريس ميك، فعرف بفضل قدراته العالية في القيادة كيف يخطف المراكز ويتقدم من المركز الثاني عشر وينهي اليوم الثالث في المركز التاسع واضعاً نفسه في دائرة النقاط.. “لقد نجحت في تحقيق الفوز في مرحلة من مراحل رالي السويد وهو أمر يسعدني جداً سيما وأنها المرة الثانية التي أخوض فيها غمار الرالي الثلجي.” قال ميك وأضاف: “يجب أن أضغط الآن خصوصاً وأن الفارق بيني وبين المركز السابع أقل من ثانية.”

نتائج الخمسة الأوائل في اليوم الثالث من رالي السويد
1/ تيري نوفيل / نيكولاس جيلسول (هيونداي i20 WRC) 2:29:45.5 س
2/ أندرياس ميكلسن / أولا فلوينيه (فولكسفاغن بولو R WRC) بفارق 1.5 ث
3/ سيباستيان أوجييه / جوليان إنجراسيا (فولكسفاغن بولو R WRC) بفارق 9.6 ث
4/ مادس أوستبيرج / يوناس أندرسون (سيتروين DS3 WRC) بفارق 53.4 ث
5/ أوت تاناك / راجيو مولدر (فورد فييستا RS WRC) بفارق 1:29.2 د
….
9/ كريس ميك / بول ناجل (سيتروين DS 3 WRC) بفارق 3:22.5 ث

أهم المقالات