December 11, 2020

احتدام المنافسة في رالي “باها حائل” تويوتا الدولي 2020

انطلقت، أمس، منافسات أول جولة من جولتي “باها- حائل” تويوتا الدولي 2020، من منتزه المغواة في حائل، وتمتد لثلاثة أيام، ثم تليها الجولة الثانية والأخيرة خلال الفترة من 14 إلى 16 ديسمبر.

وتشكل الجولتان، المرحلة الرابعة والخامسة من كأس العالم للراليات الصحراوية القصيرة تحت مظلة الاتحاد الدولي للسيارات “فيا ـ باها”.

رالي حائل

وأعطيت شرارة الانطلاق من قبل صاحب السمو الملكي، الأمير خالد بن سلطان الفيصل رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، يشارك في رالي حائل للعام 2020، 142 متسابقاً على 89 مركبة وشاحنة واحدة و27 درّاجة نارية و 26 رُباعية “كوادز”.

 تبلغ المسافة الإجمالية للجولة الرابعة 890 كيلومتراً منها 592 كيلومتراً مراحل خاصة.

بينما سيقطع المتنافسون في الجولة الخامسة مسافة 780 كيلومتراً، منها 479 كيلومتراً مراحل خاصة.

رالي حائل

ويُقام رالي حائل تويوتا الدولي 2020 بتنظيم وتعاون بين الاتحاد السعودي للسيارات والدرّاجات النارية، وهيئة تطوير منطقة حائل ووزارتَي الرياضة والسياحة.

ويُعتبر السائق ناصر بن صالِح العطية أحد أبرز المتنافسين، حيث استطاع تحقيق الفوز مرَّتين في رالي حائل الدولي 2008 في سيارة BMW أكس 3 سي سي، ,في عام 2011 في سيارة فولكس واجن طوارق.

 أما السائق الهولندي بِرنهارد تين برينكي، وجه جهوده على لقب بُطولة السائقين، كما يأمل زميلهما الثالث البولندي ياكوب “كوبا” برزيغونسكي المُنافسة على لقب الرالي. علمًا بأن تويوتا تثشارك في هذا الرالي بستِّ سيارات.

رالي حائل

كما يُشارك السائقان الإسباني كارلوس ساينز الأب، بطل رالي داكار ثلاث مرّات، وزميله الفِرنسي ستيفان بيترهانسيل، صاحب الرقم القياسي بعدد مرّات الفوز بالرالي الأصعب في العام مع 13 مرة، في جولتي الباها في أحدث نُسخة من سيارة فريق “أكس رايد” الألماني من نوع “ميني جون كووبر ووركس باغي”، على أن ينتقِلا لسيارة أكثر حداثةً في رالي داكار وبتمويل من شركة الاتصالات السعودية “أس تي سي”.

 

أهم المقالات