مارس 08, 2022

قائمة المشاركين في رالي الكويت الدُّولي بنسخته الـ26

يتقدَّم السائق القطري ناصر بن صالح العطية قائمةً رائعةً من المشاركين في رالي الكويت الدُّوَليّ بنسخته الـ 26، الجولة الثالثة من بطولة الشرق الأوسط للراليات لموسم 2022، حيث نشر منظمو الرالي القائمة يوم الاثنين.

سيمتد الرالي لثلاثة أيام، من 17 إلى 19 مارس، ويُنظِّمه النادي الدولي الكويتي لرياضة السيارات والدراجات الآلية بالتعاون مع النادي الدولي الكويتي للسيارات. وسيُقام تحت رعاية كريمةٍ من معالي وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون الشباب علي حسين علي الموسى.

رالي الكويت الدولي

كما جرت العادة، يتعاون السائق ناصر مع الملّاح الفِرنسي ماتيو بوميل في سيارة فولكس فاجن “بولو جي تي آي” يُشرف عليها فريق “أوتوتيك”، ويهدف ناصر إلى تعزيز صدارته لبُطولة الشرف الأوسط، والفوز برالي الكويت الدولي للمرة الثامنة في مسيرته الرياضية. وسيشارك سائقون من ثماني دول في رالي الكويت الذي يُقام للمرة الأولى منذ 2018.

سيواجه السائق القطري تحديًا شرسًا من سبعة مشاركين في فئة “رالي 2″، وثمان فرق أخرى في الفئة الثانية في بُطولة الشرق الأوسط للراليات “ميرك 2” لسيارات الإنتاج التجاري، حيث سيخوض الجميع عشر مراحل خاصة في المنطقة الصحراوية جنوبَ الكويت.

رالي الكويت الدولي

يُشارك القطريان، عبد العزيز الكواري وخالد السويدي، في سيارتي شكودا “فابيا”، كما سيُشارك السائق القطري ناصر بن خليفة العطية، وصيف بطل الشرق الأوسط في موسم 1993، في سيارته فورد “فييستا”.

سيطر السائق الكويتي مشاري الظفيري على الفئة الثانية “ميرك 2” في رالي قطر الدولي 2022، لكن بطل فئة سيارات الإنتاج التجاري سينتقل إلى فئة “آر سي 2” في رالي بلاده، وسيُشارك في سيارة شكودا “فابيا آر 2 إيفو”للمرة الأولى، ويُعاونه الملّاح القطري ناصر الكواري.

رالي الكويت الدولي

يحتل السائق العُماني عبد الله الرواحي حاليًا المركز الثاني في الترتيب العام المؤقت للبطولة، خلف ناصر بن صالح، وسيُشارك في سيارة مشابهة، ويُساعده الملّاح الأُرْدُنّيّ عطا الحمود.

كان الثنائي الأردني إيهاب الشرفا وعيسى أبو جاموس متصدرا فئة “ميرك 2″، وسيُواصلان المنافسة على لقب هذه الفئة في رالي الكويت الدولي، حيث يُشارك إيهاب في سيارة ميتسوبيشي “لانسر إيفوليوشن 9”.

رالي الكويت الدولي

سيُنافسهم السائق العُماني زكريا العامري، ومواطناه الأردنيان شادي شعبان وخالد جمعة، والكويتيين جاسم المقهوي ومحمد الظفيري ويوسف الظفيري.

تولى السيد عماد بوخمسين رئاسة اللجنة المنظمة للرالي، إلى جانب الأعضاء عيسى حمزة، ومحمد بوخمسين، وغاربيس كرزيليان، وحمد معرفي الذي سيشغل منصب مدير الرالي، بالإضافة إلى كل من حمد السيف، ومشاري السبتي، وفؤاد أبو عرجة.

في وقت تستضيف مدينة الكويت لرياضة المحركات المقر الرئيس للرالي، إلى جانب موقف الصيانة، ومنصة البداية وتتويج الفائزين.

 

أهم المقالات