سبتمبر 13, 2023

حيل بيع السيارات: دليل الشراء السريع

حيل بيع السيارات شيء يواجهه كل سائق عندما يتسوق لشراء سيارة جديدة، فبينما هناك العديد من بائعي السيارات الصادقين هناك تجار لا يرون إلا علامة الدولار عندما يرونك تدخل من الباب.

فبما أن التجار يتعرضون لعمليات التفاوض بشكل يومي، فهم لديهم هذه الميزة التي يتفوقون بها على مشتري السيارات العادي عندما يتعلق الأمر بالاستفادة من التفاوض.

12 علامة تدل على أن وكيل السيارات يسرقك

في الواقع، ليس عليك أن تحبط نفسك من حقيقة أن تجار السيارات بارعون أكثر منك في التفاوض كون هذا ما لكسب عيشهم، ومع ذلك هناك علامات وفقًا لموقع المستهلك تشيبزم “Cheapism” يجب أن تبحث عنها في الوكيل حتى لا تقع في فخ السرقة من قبله:

1. قانون التمويل المتخفي: لنقل أنك اشتريت سيارة جديدة وأنت تقودها إلى المنزل معتقدًا بأنه تم الانتهاء من شروط البيع، فتأتيك مكالمة من التاجر يخبرك بأن طلبك للتمويل الفوري قد تم رفضه وأنه عليك التقدم للحصول على قرض جديد بسعر أعلى من الأصلي، يعرف هذا باسم “قانون التمويل المتخفي”، ويمكنك تجنب ذلك بسهولة من خلال التقدم بطلب للحصول على قرض من مصدر خارجي، ويفضل أن يكون بنكًا أنت عضو فيه بالفعل.

2. التسرع في عقد الصفقة: إذا أخبرك الوكيل بأن صفقة معينة صالحة ليوم واحد فقط أو أن المشترين الآخرين مهتمون بالسيارة التي تهتم بها، فهي علامة على أنهم يحاولون استعجالك في إجراء عملية الشراء، فإذا كان لديك أية شكوك حول الشراء لا تتردد في الرحيل والعودة في الوقت الذي تريده، خذ وقتك لتتخذ قرارك وتذكر أنها ليست السيارة الوحيدة في العالم.

3. الاحتيال على نقاط الائتمان المنخفضة: سيحاول بعض التجار أن يخبروك أن نقاط الائتمان لديك أقل مما هي عليه، لذلك لابد من أن تتأكد بشكل مسبق من مجموع نقاطك الحالي، فمعرفة ذلك ستضمن لك أنك لن تنخدع بدفع أسعار فائدة أعلى على قرضك.

4. دفعك تكاليف تجهيزات البائع: عندما تنظر إلى إيصال الشراء قد تلاحظ رسم “تجهيزات البائع” بين 500 و600 دولار، في حين أنه من المفترض أن يعوض الوكيل عن تأمين سيارتك فهذه إضافة خفية يمكنك التفاوض لإزالتها قبل التوقيع على الإيصال.

5. الوعد بسداد قرض المقايضة والفشل في فعل ذلك: إذا كنت تقوم بالمتاجرة في سيارة تدين بها بالمال، فيجب أن تضيف رصيد المقايضة الخاص بك إلى قرضك الجديد حتى يتمكن التاجر من دفع الرصيد، فبعض التجار يحتفظون بالمال المستحق للبنك، وأفضل طريقة لتجنب هذه الحيلة هي أن تدفع لسيارتك القديمة قبل مقايضتها إن أمكن.

6. تجنب مناقشة المدفوعات الشهرية: معظم المستهلكين لديهم رقم محدد لما هم على استعداد لإنفاقه على السيارة، وسيحاول التجار العمل ضمن هذا الرقم بتمديد شروط قرضك مما سيكلفك المزيد من المال، فإذا كانت دفعتك الشهرية لقرض مدته سبع سنوات 400 دولار اميركي، فسيكلفك ذلك أكثر من قرض مدته خمس سنوات بـ 10 آلاف دولار اميركي.

7. العرض الزائف بالصفقات المعلن عنها: في حين أن إعلانات السيارات التجارية تَعِد بصفقات تمويل ممتازة بلا فوائد فإذا انتبهت للكلمات المكتوبة بالخطوط الصغيرة جدًا ستلاحظ أن هذه الصفقات لا تصلح إلا للمشترين من ذوي التصنيف الائتماني الممتاز، فغالبًا ما يكتشف مشتري السيارات العاديين أنهم غير مؤهلين للحصول على أفضل الصفقات عندما يصلون إلى الوكالة.

8. تحميلك الفوائد والضرائب على الخصومات: عندما تتفاوض على سعر سيارة جديدة تجاهل التخفيضات بالكامل، بمجرد أن تكون مستعدًا لشراء سيارتك الجديدة اطلب من الوكيل تطبيق أي خصم من الشركة المصنعة على السعر النهائي وإلا ستحصل على شيك خصم ستضطر إلى دفع الضرائب عليه.

9. بيع إضافات عديمة الفائدة: أنت لا تحتاج إلى حماية الأقمشة أو مقاومات للصدأ أو أي من الإضافات الأخرى التي سيصر عليها التجار بأنها من الضروريات، فقط ارفض بهدوء.

10. الاحتفاظ بإيداعك: إذا كنت غير متأكد من إجراء عملية شراء نهائية، قد يعرض عليك الوكيل الاحتفاظ بالسيارة إذا قمت بمنحه وديعة عادة ما تكون عدة آلاف من الدولارات، لا تمنح الوكيل وديعة معلقة فقد لا تتمكن من استردادها أبدًا.

11. إقناع المشترين بعقد إيجار: يعرض التجار في كثير من الأحيان مدفوعات شهرية أقل وإسقاط شرط الدفعة الأولى إذا وافق المشتري على إجراء عملية شراء فورية، لكنهم غالبًا ما يغيِرون اتفاق الشراء بعقد إيجار، مما يرغم المشتري غير المدرك بإيجار باهظ الثمن.

12. التفاوض من مشروع تجديد نظم الإدارة: الشيء الذي يجب أن تعرفه عن مشروع تجديد نظم الإدارة هو أنه مرتفع بشكل مصطنع، فإذا عرض التاجر أن يزيل ألف دولار من مشروع الإدارة فهذه ليست الصفقة التي تعتقد أنها كذلك، اسأل البائع عن ثمن السيارة وحاول التفاوض من هذا السعر.

أهم المقالات