إقرأ المزيد
جيومتري A السيارة الكهربائية القادمة من جيلي
شارك   |
جيومتري A

شركة جيلي انضمت لموضة إطلاق علامة فرعية مختصة بإطلاق السيارات الكهربائية مثل بولستار لدى فولفو وEQ لدى مرسيدسبنز ولاجوندا لدى أستون مارتن، جيومتري هي العلامة الفرعية التي ستتولى انتاج السيارات الكهربائية ضمن نظاق مجموعة جيلي من أجل تلبية الطلب على السيارات الكهربائية كما أن البداية هي مع جيومتري A.

جيومتري A هي السيارة الأولى من علامة جيومتري التابعة لمجموعة جيلي التي تمتلك أيضا كلا من فولفو وبولستار و”Link&co” كما أنها تمتلك أيضا 50% من أسهم شركة سمارت المختصة في انتاج السيارات الصغيرة الحجم، بالتالي سيوفر ذلك تعزيزا لمكانة جيلي بين مجموعات السيارات.

جيومتري A

تتمتع جيومتري A بتصميم انسيابي كما أنها ستكون من فئة سيارات الصالون متوسطة الحجم، تحتوي الجهة الأمامية من السيارة على مصابيح ذات تصميم بوضعية أفقية وأيضا تعمل هذه المصابيح بتقنية ليد وهو ما يتيح توفير الإنارة الكافية، تبرز في أسفل الصادم الأمامي شبكة تهوئة صغيرة الحجم وتحيط بها زوج من الإنحناءات من أجل توفير الطابع العصري لها.

من ضمن ما يساعد في تميز جيومتري A هو السقف البانورامي الذي يمكن فتح جزء منه لإدخال الهواء أو حتى عند إغلاقه يوفر رؤية مميزة للركاب وهو من ضمن العوامل التي تساعد في تميز السيارة.

جيومتري A

تصميم جوانب جيومتري A يبرز من خلال العجلات الكبيرة التي توفر طابع الفخامة، يبرز أيضا غطاء مقبس الشحن على الجهة الأمامية اليمنى كما تبرز أيضا على الجوانب الخطوط والإنحناءات.

جيومتري A

جيومتري A

أبرز ما يميز الجهة الخلفية في جيومتري A هو المصابيح الخلفية الرفيعة التي تمتد بوضعية أفقية والتي تعمل بتقنية ليد من أجل توفير إنارة أفضل.

مقصورة جيومتري A تتمتع بتصميم يشبه أفلام الخيال العلمي، لوحة العدادات صغيرة الحجم وتعرض السرعة وموجز لنظام الملاحة وأيضا مدى السير، تبرز في لوحة القيادة الوسطية شاشة نظام المعلومات الكبيرة والتي تعمل باللمس حيث أنها تمكن من معرفة حالة الطقس كما أنها تعرض كلا من نظام الترفيه ونظام الملاحة ويمكن أيضا إجراء إتصال هاتفي من خلال الشاشة دون الحاجة للمس الهاتف.

جيومتري A

جيومتري A

من ضمن ما يميز مقصورة جيومتري A هو الحيز المخصص لعلبة التروس بين المقاعد الأمامية، يبرز القرص الدائري المتحرك الذي يساعد في تحديد السير للأمام أو الخلف أو الوضعية المحايدة، وضعية الإصطفاف “P” جرى فصلها وتخصيص زر لها كما يبرز أيضا الزر المخصص للمكبح اليدوي إلا أن ذلك قد يسبب إرباكا للسائق.

جيومتري A

في الحيز الموجود أمام قرص علبة التروس في جيومتري A جرى عرض بعض الوظائف بطريقة مميزة للغاية تؤكد الطبع العصري للسيارة حيث أنه يكفي فقط لمس الوظيفة المرغوبة من أجل تشغيلها.

الجدير بالذكر أن جيومتري A هي إحدى السيارات الكهربائية التي تسعى شركة جيلي لإنتاجها حيث أنه يتم التخطيط لإنتاج 10 سيارات أخرى كهربائية من أجل تلبية الطلب المتنامي بشكل مستمر على هذه الفئة من السيارات بسبب مساهمتها بالحد من التلوث الحاصل.

ستتوفر جيومتري A بخيارين من المحركات الكهربائية، الأول هو بجهد 51.9 كيلوواط ساعة ويتيح السير لمسافة 410 كم قبل الشحن فيما أن الخيار الآخر بجهد 61.9 ويتيح السير لمسافة 500 كم، ناتج القوة لكلا الخيارين هو 160 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 250 نيوتن متر.


Mohammed Bulbul

قارن